الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / من هو “حمدي رزق” رئيس تحرير “المصري اليوم” الجديد؟

من هو “حمدي رزق” رئيس تحرير “المصري اليوم” الجديد؟

بعد أن أُختير الكاتب الصحفي “حمدي رزق” رئيس تحرير جريدة المصري اليوم خلفا للكاتب الصحفي” محمد السيد صالح” وفق القرار الذي أصدره مجلس إدارة مؤسسة المصري اليوم برئاسة دكتور “عبد المنعم سعيد”، على أن يشرع في تولي مهامه الثلاثاء المقبل، ومن هنا نستعرض لكم السيرة الذاتية للكاتب الصحفي “حمدي رزق”.

نشأته:

“حمدي رزق” من مواليد مدينة منوف محافظة المنوفية عام 1969م، تخرج من قسم الصحافة والإعلام بجامعة القاهرة.

مشواره المهني:

بدأ حمدي رزق مشوره في الصحافة، عام 1984، محررا في مجلة روز اليوسف، ثم رحل عنها إلى مجلة “المصور” في عام 1993م، وأخذ يترقى في هيئة تحريرها لمدة 14 عامًا حتى تولى منصب رئيس تحريرها، في الفترة مابين مارس 2009 حتى يوليو 2013، تخصص رزق في شئون “تيارات الإسلام السياسي”، بعدها عمل معدًا سياسيًا لبرنامج “البيت بيتك”، وقدم برنامجًا يوميًا تحت عنوان “صحافة القاهرة” ضمن برنامج “القاهرة اليوم” المذاع على شاشة أوربت الفضائية، ومؤخرا يقدم رزق  برنامجه الأسبوعي “نظرة” على قناة صدى البلد، الذي لاقى استحسانا من الجمهور،بالإضافة إلى أنه يكتب مقالا إسبوعيا في مجلة المصور كل يوم أربعاء، ويكتب أيضا في صفحة قاهرية في صحيفة “المستقبل اللبنانية” في ملحقها الشهير (نوافذ) كل أحد.

كتبه:

نزل كتابه الأول “فتح مصر” ليكشف عن “وثائق التمكين الإخوانية” و الكثير من أسرار الجماعة المحظورة في شهر مايو 2013، ونفدت طبعتاه الأولى والثانية، بعد أن صاحب الكتاب ضجة كبيرة، وفي 2018 نزل كتابه الثاني “كيرياليسون فى محبة الأقباط” الصادر عن مؤسسة روز اليوسف، ويعتبر قراءة فى “دفتر أحول أقباط مصر”، يفرق فيه بين واقعتين؛ حادثة كنيسة القديسين فى الاسكندرية (2011 )، وتدشين الكنيسة الكبيرة بالعاصمة الجديدة( 2018 )، ويوثق الكاتب الصحفى حمدى رزق يوميات الحالة القبطية فى وطنها، مجليا وطنية الأقباط ووطنية الكنيسة المصرية فى مواقفها فى قلب الشعب المصرى.

حاصل على جوائز

  • جائزة (البحر المتوسط للصحافة) في عام 1995 عن تحقيق صحفي نشر في صحيفة “الحياة اللندنية” عن “العنف الديني في مصر – المنيا بالصعيد نموذجًا”.
  • وحصل على جائزة “نقابة الصحفيين المصريين” مرتين، عامى 2000 و 2003 عن حوارات سودانية أجراها مع قادة السودان الثلاث “الترابي – البشير – جون جارانج”.
  • و في عام 2012 أخذ جائزة “مصطفى وعلي أمين” التي تعد كبرى الجوائز الصحفية المصرية، عن مقالاته التي تناول فيها بالشرح والتحليل “مانيفستو جماعة الإخوان وخططهم للتمكين في مصر”.
Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.