الرئيسية / اخبار العالم / الأسد داعيا المسلمين: يجب التمسك بالدين

الأسد داعيا المسلمين: يجب التمسك بالدين

أكد الرئيس السوري، بشار الأسد، أن أعداء الإسلام يستخدمون سلاحا أساسيا؛ يتمثل في بث الفرقة وخلق الشروخ الفكرية والدينية من أجل هدم الهوية الإسلامية ودفع أبناء المجتمع الواحد إلى التطرف والتناحر، وذلك خلال استقباله وفدا من المشاركين في مؤتمر وحدة الأمة الذي استضافته العاصمة دمشق.

وأوضح “الأسد” أن وحدة المسلمين تقوم أساسا على الاحتفاظ بالثوابت الإسلامية والتمسك بجوهر الإسلام الذي يقوم على التنوع والتعايش السلمي، مشيرا إلى أن تلك العوامل هي التي تساعد المسلمين على ردع المخططات الغربية التي ترمي إلى إضعاف الدول وتقسيم المجتمعات بناء على مجموعة من الأسس الدينية والفكرية غير الصحيحة.

ورحب الرئيس السوري بهذا المؤتمر، مؤكدا على أهمية الدور الذي يقوم به رجال الدين من حوارات منفتحة، تعتمد على الأسس الجوهرية للإسلام، فضلا عن تأكيده على دور المؤسسات الدينية الكبرى في توضيح الحقيقة وتثبيت الرواسخ التي تقف عائقا ضد مخططات الغرب التي تهدف إلى الفصل بين الهوية الوطنية والدينية للشباب الإسلامي.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.