الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “الخارجية”: التصعيد العسكري في سوريا له مخاطر وعلى المجتمع الدولي أن يتولى مسؤليته

“الخارجية”: التصعيد العسكري في سوريا له مخاطر وعلى المجتمع الدولي أن يتولى مسؤليته

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن تعامل مصر مع الأزمة السورية واضح للجميع منذ البداية، حيث أن مصر تقف مع الشعب السوري ومع الحفاظ على كيان الدولة السورية، ومن هذا المنطلق فإن التصعيد العسكري الذي نشهده الساحة السورية له مخاطر كبيرة على مستقبل الدولة السورية وعلى مستقبل التسوية السياسية التي نادت بها مصر منذ البداية.

وأضاف أبو زيد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، “مصر متسقة مع ذاتها حينما ترفض وتندد بأية استخدامات لأسلحة محرمة دوليا بأي مكان بالعالم لذا تطالب مصر بتحقيق دولي شفاف يصل إلى نتائج عادلة تؤكد إذا كان بالفعل هناك استخدام لسلاح كيميائي في سوريا من عدمه”.

وأكد المتحدث باسم الخارجية، أنه لابد من التضامن مع الشعب السوري في هذا التوقيت، وضرورة أن تولي المجتمع الدولى مسؤليته،حيث أنه مسؤل بدفع العملية السياسية وتحديد من يعيق العملية السياسية ومحاسبته ومكافحة الإرهاب المنتشر في ربوع الدولة السورية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.