الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / الأمين المساعد لجامعة الدول العربية يكشف أهم القضايا التي ستطرق لها القمة
السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية
السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية

الأمين المساعد لجامعة الدول العربية يكشف أهم القضايا التي ستطرق لها القمة

كتب/ عبدالله شنب

صرح السفير “حسام زكي”، بأن عدد الملوك والرؤساء الذين سيشاركون في أعمال القمة العربية بالسعودية 17 ملك ورئيس دولة، وهو عدد جيد مماثل للقمة السابقة التي عقدت في عمان.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج “هنا العاصمة”، مساء أمس، بأن جدول أعمال القمة مستقر ولم يتم التعديل فيه وإضافة ما حدث من تصعيد عسكري في سوريا، مشيرًا بأنه إذا أراد أحد الزعماء الحديث عما حدث في سوريا فلا بأس في ذلك، أما كجدول أعمال فلم يتم وضع التصعيد.

وأشار إلى أن بند الأزمة السورية دائم على جدول أعمال القمة، وهناك قرار من القمة سيصدر بشأن الأزمة السورية، أما الضربة العسكرية التي حدثت فهي لا أول ولا آخر ضربة تمر بها سوريا.

وأوضح ، بأن الحديث عن الأزمة السورية في القمة سيشمل كل تطورات الأزمة، وعلى أساسه سيخرج قرار جامع شامل يتناول الوضع السوري في مجمله.

وأفاد أن الخلاف الدول الأربعة مع قطر بند غير مدرج في أعمال القمة، التمثيل القطري سيكون عن طريقة مندوبها الدائم في جامعة الدول العربية.

وأكد على أن أهم القضايا المدركة في أعمال القمة هي القضية الفلسطينية، مؤكدًا على أننا سنرى موقف عربي مشرف داعم للموقف الفلسطيني وسيخرج في نهاية القمة قرارًا أجمع عليه زعماء الوطن العربي بشأن القضية الفلسطينية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.