الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / تعرف على أبرز ما جاء في اجتماع الحكومة اليوم
السقير أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء
السقير أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء

تعرف على أبرز ما جاء في اجتماع الحكومة اليوم

كتب/ عبدالله شنب

قال السفير “أشرف سلطان” المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة وقعت اليوم سبعة اتفاقيات عالمية لخدمة إستراتيجية تطوير التعليم في مصر.

 وأضاف خلال اتصال هاتفي لقناة “extra news”، بأن الهدف من هذا التطوير تخريج طلاب قادرين على التعلم والمعرفة، وإكسابهم مهارات تعليمية وفنية.

أما عن كيفية البدء في تنفيذ خطة تطوير التعليم فأوضح، بأن الخطة تبدأ على مرحلتين، المرحلة الأولى تتعلق بالمرحلة الصف الأول الثانوي، والثانية مرحلة رياض الأطفال.

وأشار إلى أن خطة تطوير التعليم لا تخص نطاق جغرافي، وإنما تعم جميع محافظات مصر، وتعم استفادتها جميع المدارس عدا المدارس الدولية.

وأوضح بأن وكالة اليابان للتعاون الدولي تقدم قرضًا للحكومة المصرية قيمته 168 مليون دولار، هذا القرض يوجه لصالح الشراكة المصرية اليابانية في مجال التعليم لدعم المدارس المصرية اليابانية.

وتحدث عن جهود الحكومة في ملف الأراضي المنهوبة، حيث أفاد بان الحكومة المصرية وعلى مدار الشهور الماضية استطاعت أن تعيد من الأراضي المنهوبة، موضحًا بأن الدولة ستعمل على استغلال الأراضي التي تم استعادتها في المشاريع القومية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.