الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / السيسي يجتمع برئيس الوزراء ووزير الكهرباء

السيسي يجتمع برئيس الوزراء ووزير الكهرباء

عبدالله شنب – اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع المهندس “شريف إسماعيل” رئيس مجلس الوزراء، والدكتور “محمد شاكر” وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك لاستعراض آخر مستجدات مشروع الربط الكهربائي مع دول الجوار.

واستعرض وزير الكهرباء خلال الاجتماع نتائج زيارته الأخيرة إلى السودان للتباحث بشأن ترتيبات تنفيذ الربط الكهربائي بين البلدين، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على إرسال وفد فني من وزارة الكهرباء إلى السودان لبدء الخطوات.

وأشار “شاكر” إلى جاهزية الثلاث محطات الكهربائية التي أنشأتها شركة “سيمنز” الألمانية فى كل من بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة خلال الثلاثة أشهر القادمة تباعاً.

وأكد على أن أعمال تطوير الشبكة القومية للكهرباء تتم وفقاً للبرامج الزمنية المحددة، مشيراً إلي أن الخطة الجاري تنفيذها لرفع كفاءة منظومة الكهرباء بشكل عام.

كما عرض “شاكر” الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات انتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، ومنها المشروع الذي تنفذه الحكومة بالشراكة مع شركة “سكاي باور” الامريكية لإنشاء محطة كهرباء بالطاقة الشمسية بمنطقة غرب المنيا بقدرة 600 ميجاوات.


من جانبه وجه الرئيس خلال الاجتماع بالإسراع فى استكمال خطة الارتقاء بمنظومة الكهرباء في مصر وتطوير بنيتها التحتية، في إطار خطة التطوير التي تتبناها الدولة لمحطات توليد الكهرباء على مستوى الجمهورية.

وشدد على المضي قدماً في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار.

اقرأ أيضًا – 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.