الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / السيسي يناقش مسألة تطوير منظومة الكهرباء
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

السيسي يناقش مسألة تطوير منظومة الكهرباء

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، اليوم الخميس.

وقدم وزير الكهرباء تقريرًا بشأن آخر مستجدات مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، خلال الاجتماع، واستعرض نتائج زيارته الأخيرة إلى السودان، مبينًا أنه تم الاتفاق على إرسال وفد فني من وزارة الكهرباء إلى السودان لبدء الخطوات التنفيذية، وفقًا لما أعلنه المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم خلال الاجتماع عرض الموقف حول بدء تشغيل المحطات الكهربائية الثلاث التي أنشأتهم شركة “سيمنز” الألمانية، فى بنى سويف، والبرلس، والعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال وزير الكهرباء إن تلك المحطات جاهزة للعمل، خلال الثلاثة أشهر المقبلة.

وأوضح الدكتور محمد شاكر الوضح التنفيذي لخطوات تحسين الشبكة القومية، لتوزيع ونقل الكهرباء، بالإضافة لمراكز التحكم على مستوى الجمهورية، مؤكدًا على أن أعمال التطوير تتم طبقًا للبرامج الزمنية المقررة.

وأضاف أن الخطة الجاري تنفيذها لزيادة كفاءة منظومة الكهرباء، تضم إنشاء مغذيات ولوحات توزيع حديثة، وأيضًا تجديد الأكشاك الكهربائية على مستوى الجمهورية، وصيانة الكابلات، ورفع قدرة بعض المحولات بغاية انتظام واستقرار التيار الكهربائي، في جميع المناطق على مستوى الجمهورية، وبصفة خاصة أثناء فصل الصيف.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن وزير الكهرباء تحدث عن الجهود المبذولة لمكافحة سرقات التيار الكهربائي، بالإضافة إلى خطة انتشار تركيب العدادات الذكية ومسبقة الدفع، لتطوير آلية التحصيل للاستمرار في الجهود المبذولة لتطوير وتحسين خدمة توفير الكهرباء للمواطنين.

وبين الوزير الموقف التنفيذي لمجموعة من مشروعات انتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، ومنها المشروع الذي تجريه الحكومة بمشاركة شركة “سكاي باور” الامريكية لإنشاء محطة كهرباء بالطاقة الشمسية، بمنطقة غرب المنيا، بقدرة 600 ميجاوات.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.