الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / معلومات قد لاتعرفها عن الإعلامي عمرو أديب؟
الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

معلومات قد لاتعرفها عن الإعلامي عمرو أديب؟

يحيى داؤود – إعلاميٌ له أسلوبه الخاص في عرض القضايا الهامة في مصر والعالم، وله قاعدة جماهيرية كبيرة تنتظره كل ليلة في التاسعة والنصف مساءاً، حيث يقدم برنامج “كل يوم” على شاشة ON E، وراديو “نغم أف أم 105.3” منذ 1 أكتوبر 2016 وحتى الآن؛ ويعد من أشهر مقدمي برامج التوك شو في مصر .

عمرو عبد الحي أديب، ولد في 23 أكتوبر 1963، بمدينة المحلة الكبرى، وتعلم في مدارس فكتوريا، كما درس الإعلام في جامعة القاهرة؛ وتخرج منها عام 1986، ويملك من العمر 55 عاماً، هوا ابن السيناريست عبد الحي أديب، وشقيق الإعلامي عماد الدين أديب والمخرج عادل أديب.

يسكن عمرو أديب في ميدان المساحة بالدقي، وتزوج مرتين، الأولى كانت من “أماني سوكا” عام 1992، وله منها “خالد“، وكان سبب طلاقها منه اعتناقها للمسيحية، ثم تزوج من الإعلامية الشهيرة “لميس الحديدي” مقدمة برنامج “هنا العاصمة” على شاشة CBC، عام 1999، ولديه منها “نور الدين“.

بدأ مسيرته المهنية صحفياً لعدة سنوات، قبل أن ينتقل لتقديم برامج التوك شو على قناة “أوربت“، حيث قدم برنامج “سواريه“، ثم في عام 1998 قدم برنامجه الشهير “القاهرة اليوم” مع الإعلامية “نيرفانا إدريس” حتى رحلت عن القناة في عام 2005.

وتناوب عدد كبير من الصحفيين والفنانين تقديم الحلقات مع عمرو أديب في “القاهرة اليوم” كـ”عزت أبو عوف ورجاء الجداوي“، وصنع نجاحاً كبيراً، وخرّج هذا البرنامج صحفيون عدة؛ أصبحوا الآن من كبار مقدمي البرامج وهم أحمد موسى، وخيري رمضان، وحمدي رزق، ومحمد شردي.

وظهر أديب على شاشة قناة الحياة الثانية، وغطى أحداث ثورة 25 يناير 2011، وحمل برنامجاً بإسمه “مباشر مع عمرو أديب” مع الإعلامية “رولا خرسا“، وهو برنامج يومي يقدما فيه أهم ما يحدث على الساحة السياسية، ثم عاد واستمر بعد ذلك في برنامجه الأول “القاهرة اليوم” حتى عام 2016.

عام 2003 شارك عمرو أديب في تأسيس أول إذاعة مصرية خاصة “نجوم أف أم” وظلت تحت إشرافه؛ حتى انتقلت تبعيتها لـشركة راديو النيل التابعة لإتحاد الإذاعة والتلفزيون، وخلال تجربته تخرج العديد من المذيعين إلى شاشات التلفاز من بينهم، “يوسف الحسيني، وأسامة منير، وأكرم حسني“.

وشارك “أديب” في تجربة جديدة بظهوره كعضو لجنة تحكيم في برنامج المسابقات والمواهب الشهير “Arab Got Talent” في موسمه الأول 2010، حيث اشتهر بتعليق يعرفه جمهوره به هو “فلة شمعة منورة” .

وكان لـ “عمرو أديب” تجارب فنية أيضاً، حيث شارك في بعض الأفلام السينمائية، وقام بالعديد من الأدوار كـ شخصية “الصحفي مصطفي أمين” في فيلم “كوكب الشرق“، ودور “محام” في فيلم “عيون الصقر” مع “نور الشريف“، ودور “مقدم برامج” في مسلسل “قضية رأي عام“، وشارك أيضاً في مسلسل “باب الخلق“، وفيلم “بنطلون جولييت” و”ليلة البيبي دول“.

ومن الجانب الرياضي، ينتمي “أديب” للقلعة البيضاء “نادي الزمالك” ومن المتعصبين له، ويظهر ذلك عندما يُهزم الزمالك من غريمه التقليدي “النادي الأهلي أو أي نادي آخر” ببعض التعليقات الساخرة والصادمة، والتي كثيراً ما تحقق نسب مشاهدة عالية على “يوتيوب“.

اقرأ أيضًا – 

بالصور: مركز تدريب صوت الأزهر يبدأ دوراته الإعلامية للطلاب الوافدين بأستديو اللغة العربية

هاجر سعد الدين توضح أسباب النجاح في العمل الإعلامي بمركز تدريب صوت الأزهر

بالفيديو.. عمرو أديب يطالب بـ قيام ثورة من أجل المرأة

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يحيي داؤد

محرر صحفي بموقع المبدأ؛ ومذيع أخبار لدى بعض المواقع الإلكترونية وراديوهات الأونلاين، من قاطني محافظة الشرقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.