الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / “ابن النيل” يفيض بالعطاء تعرف على الوجه الإنساني لـ صلاح
محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي
محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي

“ابن النيل” يفيض بالعطاء تعرف على الوجه الإنساني لـ صلاح

جميعنا نعرف محمد صلاح “ابن النيل”، اللاعب الذي خطف قلوبنا بتحقيق الإنجازات، وجعل السعادة تعود إلينا مجدداً، وكأنه بصيص نور في وسط العتمة مع كل لقب يحصل عليه؛ ووصوله مؤخراً لأفضل لاعب في البريميرليج، جعلنا نشعر بأن هناك أمل لتحقيق الأهداف.

ولكن على الوجه الآخر من هذا اللاعب الدولي، وجه إنساني، لا يعرفه كثير منا، فعلى الرغم من كل هذه الألقاب والشهرة العالمية التي حظي بها، لم ينسى حب الخير، فساهم في كثير من الأعمال الخيرية لقريته منها؛ 8 ملايين جنيه شارك بهما في بناء المعهد الأزهري ب “نجريد”، ووحدة تنفس صناعي، وحضّانات للأطفال، بمستشفى قريته.

وتبرع أيضاً بإنشاء وحدة للغسيل الكلوي بمستشفى قريته “نجريد” بمحافظة الغربية، تسهيلاً على المرضى والوقوف بجانبهم؛ وبعد شكاوى أهالي مسقط رأسه من تدهور بعض الحالات الصحية التي تذهب لمستشفى “بسيون” بعدم وجود قسم للطوارئ؛ على الفور تحمل “صلاح” تكاليف إنشاء وحدة استقبال لحالات الطوارئ لمستشفى “بسيون” بمحافظة الغربية، بالإضافة إلى تجهيزه غرفة عمليات على أعلى مستوى مجهزة بأحدث الأجهزة المستوردة من الخارج للمستشفى ذاتها.

وخصص صلاح رواتب شهرية لفقراء قريته، بعد انتقاله لفريق بازل السويسري، قدرت بـ 50 ألف جنيه، وتزال مستمرة حتى الآن، وساهم في تطوير مدرسته الإبتدائية التي تعلم بها، وتبرع بإنشاء مسجد داخلها، وشارك أيضاً بمبلغ كبير في جمعية ترعى أسر وأهالي اللاعبين القدامى، وتبرع بـ 5 ملايين جنيه لصندوق “تحيا مصر” للمساهمة في علاج مرضى الكبد الوبائي.

كما شارك ايضاً في إعلان “انت أقوى من المخدرات” مجاناً، تحت إشراف صندوق “مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي المصري”لحث الشباب على مكافحة المخدرات، وتوعيتهم من خطورتها على صحتهم وحياتهم.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.