الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / تعاون بين مصر وشركة ABB المتخصصة في مجال الكهرباء
الرئيس السيسي يستقبل رئيس شركة ABB
الرئيس السيسي يستقبل رئيس شركة ABB

تعاون بين مصر وشركة ABB المتخصصة في مجال الكهرباء

كتب/ عبدالله شنب

حرص الرئيس “عبد الفتاح السيسي” على استقبال السيد “أورليش شبيسهوفر” الرئيس التنفيذي لشركة ABB العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا وشبكات الكهرباء والربط الكهربائي، وذلك بحضور السيد الدكتور “محمد شاكر” وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى السفير السويدي بالقاهرة وعدد من مسئولي الشركة.

وأشار الرئيس “السيسي” إلى حرص مصر على التعاون مع الشركة والاستفادة من خبراتها في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة، معربًا عن تطلعه في مساهمة الشركة في تنفيذ العديد من المشروعات في مصر.

كما حرص الرئيس على استعراض الخطوات والانجازات الاقتصادية التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية، وما تم من إجراءات لإزالة العوافب التي تقف عائقًا أمام المستثمرين، وتوفير مناخ استثماري جيد يجذب المستثمرين.

وأوضح السيسي بأن هناك اهتمام بأن تصبح مصر مركزًا للطاقة، موضحًا في هذا الإطار الجهود التي تقوم بها الدولة لتطوير الكهرباء والطاقة بشكل عام.

من جانبه أشاد “أورليش شبيسهوفر” بطموح الرئيس لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة في مصر، معرباً عن اعتزاز شركة ABB بكونها شريكاً لمصر في مجال الكهرباء والطاقة.

وأكد على أن الشركة ستدعم مصر خلال الفترة المقبلة لتصبح مركزًا إقليميًا للطاقة.

واستعرض المشاريع الاستثمارية التي تقوم بها الشركة في مصر، حيث قال إن مصر تعد المركز الرئيسي لعمليات الشركة في منطقة الشرق الأدنى وشمال ووسط أفريقيا، لافتاً إلى أنها تعمل بالسوق المصرية منذ عام 1926، وأن لديها خمسة مصانع في مدينة العاشر من رمضان، ويبلغ عدد العاملين بها في مصر حوالي 3500 شخص، فضلًا عن مساهمتها في تطوير البنية التحتية.

كما قامت ABB بضخ استثمارات تقدر بأكثر من 200 مليون دولار أمريكي في توسيع وتطوير منشآتها خلال السنوات الماضية، ويتم حالياً تصدير حوالي 20 % من إنتاج الشركة في مصر.

وحرص على استعراض الخبرات التي تمتع بها الشركة في مجال الطاقة المتجددة والكهرباء.

هذا وقد تناول اللقاء التباحث حول المشروعات التي تهتم الشركة بتنفيذها في مصر، حيث أكد الرئيس في هذا الإطار على أهمية مساهمة تلك المشروعات في توطين ونقل التكنولوجيا لمصر، مؤكداً سيادته أن الدولة على استعداد تام لإقامة شراكة مع ABB وتنفيذ مشروعات ذات صلة بنشاطها.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.