الرئيسية / اخبار العالم / رسميًا.. موسكو تسلم دمشق منظومات دفاعية جديدة

رسميًا.. موسكو تسلم دمشق منظومات دفاعية جديدة

محمد عثمان – أعلن الجيش الروسي، بشكلٍ رسمي، اليوم، الأربعاء 25 أبريل 2018، أنه سيقوم بتسليم دمشق منظومات صاروخية مُتطورة.

وأكد الفريق أول، سيرجي روتسكوي، رئيس إدارة العمليات لدى قيادة الأركان العامة الروسية، في مؤتمرٍ صحفي تم عقده بوزارة الدفاع الروسية بموسكو، أن الخبراء العسكريين الروس سيستمروا في تدريب زملائهم السوريين، بشأن استخدام الأسلحة الجديدة، بحسب ما أفادت قناة روسيا اليوم.

وأضاف أن مستشاري روسيا العسكريين أسهموا في إصلاح وتحديث قوات الدفاع السوري، مُشيرًا أن أغلب الصواريخ الغربية عالية الدقة التي اعترضت جراء الضربة الثلاثية، كانت بواسطة منظومات الدفاع السوفيتية الصنع، “إس-125″، و”أو إس إيه” و”كوادرات“، التي صنعت من 40 عاماً.

وتحدث المسؤول العسكري الروسي بشأن إدخال سلسلة من التعديلات لنظام الدفاع الجوي لسوريا، لرفع فاعليته، بعد تحليلٍ مُفصل لنتائج الغارات الغربية.
وكانت وكالات أنباء روسية، قد ذكرت عن مصادر لم تفصح عنها، نفي موسكو تسليمها صواريخ S300 للنظام السوري.

وأضافت عن المصدر :”القوات السورية لديها العديد من منظومات الدفاع الجوي، منها السوفيتي، ومنها الروسي الحديث من نوع بانتسير“.

ويعتبر ذلك الإعلان الروسي تصعيدًا للأزمة، بين موسكو وسوريا من جانب، والغربِ وإسرائيل من جانبٍ آخر، إذ حذرت تلك الأخيرة أنها ستقصف الدفاعات السورية إذا ما شكلت تهديدًا لحرية عملها في سماء سوريا.

وكانت أمريكا وبريطانيا وفرنسا قد قصفت موقع إستراتيجية تابعة للنظام السوري، مُستخدمةً صواريخ كروز من طراز توماهوك، وذلك في منتصف الشهر الجاري.

اقرأ أيضًا – 

هل دُقت الطبول؟ أمريكا وروسيا.. “حربٌ عالميةٌ ثالثة” قريبًا؟

مندوبة بريطانيا لدى الأمم المتحدة: الجميع يتفق على وقف الحرب عدا روسيا

الأمم المتحدة مستعدة لإيجاد حلول جذرية لإنهاء الأزمة في سوريا

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.