الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزير الزراعة: مصر تدعم جميع سبل التعاون العربي
موقع المبدأ الإخباري
موقع المبدأ الإخباري

وزير الزراعة: مصر تدعم جميع سبل التعاون العربي

أوضح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور عبد المنعم البنا، أهمية تكثيف طرق التعاون، ودفع وسائل العمل العربي الزراعي المشترك، لرفع مستوى الأمن الغذائي لشعوب المنطقة، وإحداث تنمية زراعية كاملة.

وجاء ذلك أثناء كلمة له في اجتماعات الدورة الثامنة والأربعون، للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، التي تُعقد خلال الوقت الراهن، في المملكة الأردنية الهاشمية، بمشاركة وزراء الزراعة من الدول الأعضاء، وممثلي الهيئات والمؤسسات الدولية والإقليمية، المعنية بقطاعي الزراعة والغذاء.

وأضاف وزير الزراعة أن القيادة السياسية في مصر والحكومة الحالية، تقوم بدعم جميع سبل التعاون العربي، لتحقيق مصلحة الشعوب العربية الشقيقة.

وأكد على أهمية دور المنظمة العربية للتنمية الزراعية، حيث تقوم الدول الأعضاء بجميع البرامج والمشروعات المدرجة في استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة، وأيضًا البرنامج الطارئ للأمن الغذائي الذي تقدمت به المنظمة، بالإضافة لأهمية التركيز على دعم البرامج والمشروعات التي تعمل على زيادة الإنتاجية الزراعية، ودعم مشروعات التنمية الريفية، وقدرات ومهارات المرأة الريفية، وتحسين دخول الريفيين، وتقليل مستوى الفقر، بشكل خاص في الريف.

والجدير بالذكر، أن وزير الزراعة حضر الجلسة الافتتاحية للمنتدى الزراعي الأردني الدولي الأول، برأسة سمو الأمير الحسن بن طلال.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.