الرئيسية / اخبار العالم / الدولة الخَامسة التي تُعلن نقل سفارتها للقدس.. من هي؟!

الدولة الخَامسة التي تُعلن نقل سفارتها للقدس.. من هي؟!

محمد عثمان – أعلنت دولة التشيك، بالأمس الأربعاء، 25 أبريل/نيسان 2018، نقل سفارتها لدى إسرائيل من تل أبيب إلى مدينة القدس، بحسب قنوات إعلامٍ عبرية.

وبذلك تصبح التشيك الدولة الخامسة التي تعلن عن عزمها لنقل سفارتها للقدس.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية – غير الحكومة- إن الرئيس التشيكي ميلوش زيمان، أعلن أنه سيفتتح بعض المؤسسات الدبلوماسية في القدس، بينها القنصلية، وذلك في مايو 2018 المُقبل، على أن تنقل السفارة بشكلٍ نهائي لاحقًا، في وقتٍ لم يحدده.

وأشار زيمان أن سفارة إسرائيل سيتم نقلها من تل أبيب إلى القدس على ثلاث مراحل، أولاهما ستكون بافتتاح قنصلية في المدينة، ولم يتحدث عن المرحلة الثانية والثالثة.

وكانت كُلاً من رومانيا وهندوراس وغواتيمالا قد أعلنوا في أوقاتٍ سابقة من الشهر الجاري والذي مضى، أبريل-مارس/2018، انضمامهم للولاياتِ المُتحدة، ونقل سفارتهم للقدس.

وكانت أمريكا وغواتيمالا قد قررتا نقل سفارتيهما للقدس في منتصف مايو 2018، إلا أن رومانيا وهندوراس لم تُحددتا موعد تنفيذ ذلك القرار.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في السادس من ديسمبر للعام الماضي، اعتبار القدس بشقيها الشرقيّ والغربي، عاصمةً لإسرائيل، وأن بلاده ستبدأ بنقل إجراءات السفارة من تل أبيب للمدينة المحتلة، الأمر الذي آثار موجةً واسعة من الغضب في الأراضي الفلسطينية، وردود فعل مُنددة إسلاميًا ودوليًا.

اقرأ أيضًا – 

ترامب يقرر عدم التدخل في التحقيق بشأن روسيا

وأخيرًا.. القمة بين الكوريتين تُعقد غدًا في الجنوب!

عمره 15 عامًا وخرج للمشاهدة فقط.. والنهاية “رصاصةٌ في رأسه”

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.