الرئيسية / اخبار العالم / “حريصٌ على اللقاء”.. ترامب يشيد بنهاية الحرب الكورية

“حريصٌ على اللقاء”.. ترامب يشيد بنهاية الحرب الكورية

ترامب :”الولايات المتحدة يجب أن تكون فخورة”

محمد عثمان – قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تعليقًا على القمة التي عقدت اليوم في كوريا الجنوبية، إن الحرب الكورية قد إنتهت.

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدةٍ على موقع تويتر :”إن الحرب الكورية إنتهت.. يجب على الولايات المتحدة بكل شعبها العظيم، أن يكون فخورًا بما يجري الآن في كوريا“.

وأضاف ترامب في تغريدةٍ أخرى :”الأشياء الجيدة تحدث“.

وقالت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية، كانج كيونج وا، لشبكة السي إن إن الأمريكية، إن :”الفضل يعود بوضوح للرئيس ترامب، لجب كوريا الشمالية لطاولة المفاوضات“.. مضيفًا :”لقد كان مصرًا منذ اليوم الأول أن بفعل هذا“.

ومن المقرر أن يعقد لقاءٌ خلال الأسابيع القادمة بين ترامب والرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وأعلن ترامب اليوم أن هناك “موقعين أو ثلاثة” مطروحين لعقد القمة المرتقبة، بعد أن ذكر 5 مواقع سابقًا.

وكان الرئيس الأمريكي قد صرح يوم الأمس الخميس، أن هُناك 5 مواقع قيد البحث، و 3 أو 4 تواريخ، لعقد القمة، التي ستقام إما في مايو أو مطلع يونيو.

وكان مدير مكتب الإستخبارات الأمريكية، مايك بومبيو، قد زار بيونغ يانغ بشكلٍ سري، وقابل الزعيم الكوري الشمالي، وذلك تمهيدًا للقمة الكبرى بين كيم وترامب.

ونشر البيت الأبيض بالأمس صورًا لمايك بومبيو وكيم جونغ أون.

 

يأتي ذلك بعد القمة التاريخية التي عقدت اليوم، الجمعة، بين الزعيمين الكوريين في مدينة بانمونجوم الحدودية، وتعهد الزعيمان باخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، وتحدثا بشأن بدايةٍ جديدة وتاريخٍ جديد، في حادثةٍ تبشر بإعادة كتابة للعلاقات بين البلدين.

ويذكر أن ذلك اللقاء لاقى إستحسانًا من المجتمع الدولي، إذ أشادت الصين واليابان باللقاء، بالإضافة لمنظمة حلف شمال الأطلسي، الناتو.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.