الرئيسية / اخبار العالم / هل يسود السلام في شبه الجزيرة الكورية؟!

هل يسود السلام في شبه الجزيرة الكورية؟!

محمد عثمان – بعد أن أقيم اللقاء اليوم بين الكوريتين، بمدينة بانمونجوم الحدودية وبعد أن سارت المفاوضات على قدمٍ وساق، يتسائل الكثيرون بشأن عملية السلام في شبه الجزيرة الكورية، وهل يمكن أن يحل أخيرًا بين البلدين؟

يحذر الخبير من جامعة بوسان الوطنية في كوريا الجنوبية، روبرت كيلي، من أنَّ “بيونغ يانغ لم تتغير كثيرًا، وأنها لم تُقدم أي تنازلٍ ذا معنى إلى الأن“، مُضيفًا بأنه لا تزال هناك الكثير من الإنقسامات السياسية والإسرتاتيجية “الهائلة” على حد وصفه، وذلك بين الشمال والجنوب من جهه، والولاياتِ المُتحدة من جهة أخرى.

وحذر وزير الوزراء الأسترالي، مالكولم تورنبول، من أن الوضع “مُبشر، إلا أنه غيرُ مجديٍ، في شبه الجزيرة الكورية“.

ومن جانبه، رحب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بقمة الكوريتين، ووصفها بالتاريخية، إلا أنه “حذر من أن الأمور لن تظهر بوضوح إلا بمرور بعض الوقت“.

وكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر :”بعد مرور سنة عاصفة من إطلاق الصواريخ وإجراء التجارب النووية، يتم الآن إجراء لقاء تاريخي بين الكوريتين” مضيفًا بأن “الأمور على ما يرام، إلا أنها لن تتضح إلا بعد مرور بعض الوقت“.

اقرأ أيضًا – 

“شقيقة كيم” تدعو لتوحيد الكوريتين

كيم ومون.. اللقاء التاريخي! تقريرٌ كامل

“كيم” يدعو ترامب لمفاوضاتٍ والأخير يقبل.. تقريرٌ كامل

وأخيرًا.. القمة بين الكوريتين تُعقد في الجنوب!

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.