الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / اليوم مؤتمر كلية الشريعة والقانون يناقش ٥٨ بحث علمي بحضور قيادات الأزهر
جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

اليوم مؤتمر كلية الشريعة والقانون يناقش ٥٨ بحث علمي بحضور قيادات الأزهر

صرح المركز الإعلامي لجامعة الأزهر أن المؤتمر العلمي الأول لكلية الشريعة والقانون بالقاهرة سيبدأ فاعلياته اليوم السبت برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وفضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة.

وأشار المركز الإعلامي إلى أن المؤتمر يعقد تحت عنوان “دور الشريعة والقانون في استقرار المجتمعات” ويترأسه الدكتور عادل الخراشي، عميد الكلية، ويتضمن ٥٨ بحث علمي في عدة محاور يرأس جلساتها الدكتور نصر فريد واصل مفتي الجمهورية الأسبق والدكتور شوقي علام المفتي الحالي والدكتور حمدي صبح عضو هيئة كبار العلماء ، أهمها مفاهيم الاستقرار الاجتماعي وأهميته، ومقومات الاستقرار المجتمعي، ومجالات الاستقرار المجتمعي في الشريعة والقانون وكيفية تحقيقه في المجال التشريعي والسياسي والاقتصادي كما يشمل معوقات الاستقرار المجتمعي وكيفية التغلب عليها.

وأوضح المركز الإعلامي أن المؤتمر يهدف إلى بيان مدى عناية الشريعة الإسلامية باستقرار المجتمعات ونهضتها وأثر التشريعات الإسلامية والقانونية في المجالات المختلفة في تحقيق الاستقرار المجتمعي، والتدابير الوقائية والعلاجية في الشريعة الإسلامية والقوانين المختلفة لتحقيق الاستقرار المجتمعي.

جدير بالذكر أن المؤتمر سيبدأ في تمام العاشرة صباحا بقاعة الإمام محمد عبده بالدراسة.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.