الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / شومان يرد على المطالبين بتجميد آيات القرآن ويهاجم أهل البدع
عباس شومان وكيل الأزهر الشريف
عباس شومان وكيل الأزهر الشريف

شومان يرد على المطالبين بتجميد آيات القرآن ويهاجم أهل البدع

قال الدكتور عباس شومان وكيل قطاع المعاهد الازهرية، إن الشريعة الإسلامية أحكامها الثابتة قليلة جدا بينما المتغيرة كثيرة وذلك يدل على يسر ها.

وأضاف شومان، خلال كلمته في المؤتمر العلمي الأول بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر فرع الدراسة، أن الشرع يأمرن بفعل المندوب،  وأنه لو فهم الناس منهج الله حقا وسنة الرسول صدقا، ما وصلنا إلى ما نحن عليه الآن، وأن انفصال القوانين الوضعية عن الشريعة وعدم الاحتكام لها ، هو خطأ كبير.

وأوضح أن الذين يقحمون أنفسهم في الشرع لا يفهمونه، وخرج علينا 350 شخص فرنسي ينادون رسميا بتجميد آيات في كتاب الله، تحث المسلمين بتقل غيرهم، لافتًا إلى أن زعمهم باطل ويأتون من القرآن ما يثبت قولهم ونحن نثبت لهم أنهم على جهل عظيم.

وتابع شومان أنه ليس في كتاب الله آية واحده تدعوا لقتل غير المسلمين بل جميع آيات القتل هى آيات تدعو للسلام والدفاع عن النفس، مشيرًا إلى أنه لا يوجد تشريع أو عرف بين الناس يمنع الإنسان من الدفاع عن نفسه.

وأكد شومان أن الازهر الشريف لن يسمح لأي شخص أن ينال من كتاب الله، حتي لو بحرف واحد، وأنه ليس في شرعنا ما نخاف منه أو نتوارى عن ذكره وهو أعظم دستور عرفته البشرية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن أبو حامد

طالب بكلية إعلام جامعة الأزهر، صحفي مُتخصص في الشأن المصري. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.