الرئيسية / اخبار العالم / محاولة إغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني.. ظهر المتورط!
رئيس الوزراء الفلسطيني
credit : MAHMUD HAMS/AFP/Getty Images) رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله وهو يلوح بيده عند وصوله لغزة في ال13 من مارس عام 2018

محاولة إغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني.. ظهر المتورط!

محمد عثمان – قالت وزارة الداخلية في غزة، خلال مؤتمرٍ صحفي، إن محاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، التي حدثت أثناء زيارته إلى غزة في منتصف مارس 2018، كان يقف وراءها عميدًا في المخابرات الفلسطينية.

وأضافت أن ذلك العميد يلقب بأبوحمزة الأنصاري، واسمه أحمد فوزي، من الضفة، ويعمل لحساب الاستخبارات برام الله.

وذكرت بأنه يدير “المنبر الإعلامي الجهادي” وكان قد زرع عبواتٍ ناسفة قبل ثمانية أيام من مرور موكب رئيس الوزراء.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، إياد البزم، إن الأشخاص الذين حاولوا تفجير موكب الحمد الله، هم ذاتهم الذين نفذوا محاولة أغتيال أبو نعيم.

وأكمل :”أثبتت التحقيقات أن العبوات الناسفة التي استخدمت في تفجير موكب رئيس الوزراء هي ذاتها التي تمت زراعتها قبل ثماني أيام من دخول الموكب، وزودت بدوائر التفجير قبل 3 أيام من تنفيذ العملية، ولم نكن على علمٍ في وزارة الداخلية بموعد زيارة رئيس الوزراء لغزة، ولقد أبلغنا قبلها بـ48 ساعة فقط، ما يدل على أن المنفذين كانت لديهم معلوماتٍ دقيقة ومسبقو عن موعد الزيارة قبل أن تعلم وزارة الداخلية“.

وأشار أن التحقيقات أظهرت أن مدير المخابرات، اللواء ماجد فرج، قد استقل ذات السيارة مع رئيس الوزراء، ولم يستقل يارته الخاصة كما اعتاد أن يفعل، بالرغم من أنها تواجدت ضمن سيارات الموكب.

واسترسل :”فجر المنفذون العبوات الناسفة بعد أن تجاوزت سيارة رئيس الوزراء ومدير المخابرات منطقة التفجير بمسافةٍ آمنة، ووقع التفجير مقابل سيارة اللواء ماجد فرج التي تواجد بها مرافقوه والسيارات المرافقة الأخرى“.

وأشار المتحدث أن التحقيقات أثبتت أن الجهة والأفراد الذين نفذوا استهداف موكب رئيس الوزراء، هم نفسهم من يقفون خلف محاولة اغتيال اللواء أو نعيم.

اقرأ أيضًا – 

شومان :القدس عاصمة فلسطين ولا تخضع لنقاشٍ أو مفاوضاتٍ

أبوالغيط: مصر ستحقق نقلة نوعية على أرض سيناء

السلطات المصرية: فتح معبر رفح البري استثنائيًا

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.