الرئيسية / اخبار العالم / أحضر طاهية الخاص لـ”يكرم جيرانه”.. قصة نودلز بيونج يانج!

أحضر طاهية الخاص لـ”يكرم جيرانه”.. قصة نودلز بيونج يانج!

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وزعيم كوريا الجنوبية

محمد عثمان – أحضر الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، أثناء القمة الكورية التي عقدت يوم الجمعة 27 أبريل، طاهيًا، من أشهى مطعمٍ في بيونج يانج، لكي يُعد طبقًا من النودلز التقليدي، لرئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، ليصبح ذلك الطبق المتواضع من أكثر الأشياء الرائجة بعد لقاء الزعيمين للمرة الأولى.

وقال كيم، اثناء المُجاملات التي سبقت محادثات الزعيمين :”لقد كُنت أتابع الأخبار ووجدت الناس يتحدثون بشكلٍ كبيرٍ عن الطعام، وبذلنا جهدًا لإحضار النودلز الباردة المُعدة خصيصًا على الطريقة الكورية الشمالية، سيدي الرئيس مون، أرجو أن تستمتع بتناول وجبة نودلز بيونغ يانغ الشهية التي أحضرناها لك بدون قلق“.

وبذلك، أصبحت النودلز هي چل ما يتحدث عنه الناس على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ذكرها الرئيس الكوري الجنوبي، ليقول عنها أحد مُستخدمي تويتر :”أصبحت النودلز رمز السلام الآن بدلاً من الحمامة.. لقد خطفت منها النودلز اللقب“.

ويمكن إعداد الطبق بالكثير من الطرق، إلا أنه على طريقة بيونج يانج يحتوي على اللحم البارد أو مرق الدجاج، معه نودلز مُلتفه، ويعلوح شرائح لحم الصدر البقري، والخضراوات المُخللة، بالإضافة إلى الكُمثرى.

وخرج سكان كوريا الجنوبية إلى المطاعم التي تُعد هذا الطبق، بعد أن أعلن ذكرها كيم، ليغرد أحد المطاعم على تويتر بأنه أصبح لا يوجد أي مكان أمام المطعم لركن السيارات، عوضًا عن الطوابير وشدة الزحام، في تعبيرٍ عن فرحة المواطنين بإنتهاء الحرب.

وأشارت صحيفة الجارديان البريطانية، أن نجاح القمة خفت ارتياحًا لدى مواطني البدين، وامتلأت الأجواء بسعادةٍ غامرة، تعكس نجاح القمة.

يقول طالب جامعي، لي أوك-هي، حاملاً الرأي ذاته عن القمة :”أشعر بسعادةٍ بالغة بعد القمة… دائمًا ما نجد أنفسنا عالقين بين الصين وأمريكا، وهما يفرضان علينا مصالحهما الخاصة، إلا أن قمة أمس أظهرت كيف لنا أن نحقق أشياء عظيمة، إذا ما تعاونا سويًا“.

ووقع الزعيمان إعلانًا مُشتركًا، وردت فيه فكرة اتحاد الكوريتين معًا، والتأكيد على مبدأ “تقرير مصير الأمة الكورية وفق إرادتها“.

وقال موظف في أحد بنوك سيول، بارك يون-هي :”لقد كان المشهد رائعًا أن نراهما سويًا، لم أستطع أن أُركز في عملي، أعرف أن تلك هى البداية فقط، لكنها بداية رائعة“.

ونقلت وسائل الإعلام في كوريا الشمالية الإعلان المُشترك، الذي يهدف لنزع السلاح النووي بالكامل.

وامتلأت الصحيفة الرسمية لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية، Rodong Shinmun، بأكثر من اثني عشر صورةً لكيم، وهو يصافح مون، ونقلت مجمل 60 صورة للحدث، وأربع صفحات من صفحاتها الست للقمة.

وأكدت وكالة الأنباء المركزية الكورية الجنوبية الرسمية على وجود “هدفٍ مشتركٍ بينهما، بأن تصبح شبة الجزيرة الكورية خالية تمامًا من السلاح النووي“.

اقرأ أيضًا – 

كيم ومون.. اللقاء التاريخي! تقريرٌ كامل

هل يسود السلام في شبه الجزيرة الكورية؟!

“شقيقة كيم” تدعو لتوحيد الكوريتين

ترحيب مصري بإعلان كوريا الشمالية

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.