الرئيسية / اخبار العالم / السعودية تحاكم مُعتَمِرَين تجسسا لصالح الموساد

السعودية تحاكم مُعتَمِرَين تجسسا لصالح الموساد

محمد عثمان – تحاكم السعودية، اليوم الإثنين 30 أبريل 2018، معتمريَن من عربِ إسرائيل، مُتهمةً إياهم بتهمٍ من ضمنها التجسس لصالح جهاز الموساد الإسرائيلي، والتخطيط للقيام بهجماتٍ خلال موسم الحج، وذلك بحسب لائحتا الاتهام ووسائل إعلامٍ.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، التي حصلت على لائحة الاتهام من مصادر حضرت أولى الجلسات، فالمتهمين، الذين هم من عرب إسرائيل، يحملان حزار سفر دولةٍ عربية، وقد آتيا للمملكة لأداء العمرة.

ووجهت النيابة العامة السعودية تهمةً للشخص الأول بأنه يتعاون مع “جهاز الموساد الإسرائيلي، وأنه قدم للمملكة بتكليفٍ من جهاز الموساد كي يجمع المعلومات صالحه.. وأنه يُخطط للقيام بعملٍ إرهابيٍ في موسم الحج“.

ووجهت ذات التهمتين للشخص الثاني، إلا أن تهم الأول زادت بكونه “يتواصل مع أحد أفراد تنظيم داعش المتشدد، وافصاحه بأنه يتعاطف مع التنظيم، واتهمته بأنه يدعى كونه المهدي المنتظر، ويتعاطى حبوبًا محظورة“.

وذكرت صحيفتي الرياض وعكاظ، أن المحكمة الجزائية المُتخصصة في الرياض، بدأت الإثنين 30 أبريل، على خلفية تلك التُهم، ولم يتضح تاريخ توقيف المتهمين.

يذكر أن عرب إسرائيل يقدر عددهم بحوالي المليون والـ400 ألف نسمة، ينحدرون من 160 ألف فلسطيني، ظلوا في أراضيهم بعد قدوم الاحتلال الإسرائيلي عام 1948، وتبلغ نسبتهم 17.5% من سكان إسرائيل.

اقرأ أيضًا – 

البرلمان الأوروبي: سنقوم بمبادرة لحل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي

جيش الإحتلال الإسرائيلي يدعو محمد صلاح “للخدمة الدائمة”!

“فيديو” قناص إسرائيلي يطلق الرصاص على امرأة تحمل علم فلسطين

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.