الرئيسية / اخبار العالم / ترامب يقترح مكان اللقاء المنشود مع كيم

ترامب يقترح مكان اللقاء المنشود مع كيم

محمد عثمان – اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، 30 إبريل 2018، أن تُعقد القمة بينه وبين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في قرية بانمونجوم الحدودية، في المكان ذاته الذي نُظم به اللقاء بين الكوريتين.

وكان ترامب قد قال سابقًا إن هناك 3 أماكن فقط مُقترحه للقاء، مع خمس تواريخ أيضًا، إلا أنه غرد اليوم على تويتر :”منزل السلام على حدود كوريا الشمالية والجنوبية، أليس مكانا أكثر تمثيلًا وأهميةً من بلدٍ ثالث؟ فقط أتساءل“.

وقال ترامب يوم السبت الماضي “إن القمة يمكن أن تُعقد في غضون من ثلاث لأربع أسابيع“.

وعقدت الجمعة الماضية 27 أبريل القمة بين كيم والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن، والتي تعهد الطرفان فيها بالعمل من أجل السلام، وجعل شبه الجزيرة الكورية خالية من السلاح النووي.

وتفائل الكثيرون باللقاء، بعد أن ظهر الزعيمان سويًا وهما يتصافحان ويبتسمان، عوضًا عن المجاملات والروح التي كان عند الطرفين، والاتفاق على مبدأ “تقرير المصير“.

وبيت السلام الواقع في قرية بانمونجوم الحدودية، هو الذي تم توقيع فيه الهدنة التي وضعت حدًا للحرب الكورية، التي استمرت من 1950 إلى 1953 .

وتفاجئ المُجتمع الدوليّ بعد أن اتفق الزعيمان في مارس 2018 على اللقاء، وكان مايكل بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي والمدير لمكتب مدير الاستخبارات الأمريكي CIA، قد زار بيونج يانج بشكلٍ سري، ليمهد للقاء.

اقرأ أيضًا – 

“حريصٌ على اللقاء”.. ترامب يشيد بنهاية الحرب الكورية

كيم ومون.. اللقاء التاريخي! تقريرٌ كامل

“كيم” يدعو ترامب لمفاوضاتٍ والأخير يقبل.. تقريرٌ كامل

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.