الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / السيسي ونظيره القبرصي يبحثان عدد من القضايا الإقليمية
الرئيس السيسي خلال استقباله نظيره القبرصي والوفد المرافق له
الرئيس السيسي خلال استقباله نظيره القبرصي والوفد المرافق له

السيسي ونظيره القبرصي يبحثان عدد من القضايا الإقليمية

كتب/ عبدالله شنب

استقبل الرئيس “عبد الفتاح السيسي” نظيره القبرصي ”نيكوس أنستاسيادس”، والوفد المرافق له، بحضور “سامح شكري” وزير الخارجية، و “عباس كامل” القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، وسفير قبرص بالقاهرة.

وأثنى الرئيس على حرص الرئيس القبرصي على المشاركة فعاليات أسبوع العودة للجذور الجاليات القبرصية واليونانية في مصر.

وأشاد الرئيس بمستوى العلاقات بين مصر وقبرص، معربًا عن تقديره لمواقف قبرص إزاء مصر، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار الاتحاد الأوروبي.

من جانبه أعرب  الرئيس القبرصي عن سعادته بالتواجد في مصر والمشاركة في أسبوع إحياء الجذور.

وأكد على حرص بلاده على تطوير العلاقات مع مصر في كافة الأصعدة بما يحقق مصالح الشعبيين الشقيقين، مشيدًا بالمستوى المتميز للتعاون الثنائي بين البلدين.

كما تم التباحث حول سبل تعزيز أطر التعاون الاقتصادي بين البلدين، وتعزيز عملية التبادل التجاري والاستثماري، سواء في الإطار الثنائي، أو من خلال التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان.

هذا وقد بحث الرئيسان عدد من الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، فضلًا عن الحديث عن تطورات الأزمات في المنطقة، والجهود المبذولة لتحقيق عملية السلام بين فلسطين وإسرائيل، وأخر مستجدات الأوضاع في القضية القبرصية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.