الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / تفاصيل “صاحبة العمرة المزيفة” من السجن إلى العمرة

تفاصيل “صاحبة العمرة المزيفة” من السجن إلى العمرة

كتب: محمد فايز

“صاحبة العمرة المزيفة” كلمة اتصفت بها مسنة في العقد السابع من عمرها، حينما عقدت النية لأداء عمرة في شهر رجب، أواخر مارس الماضي، لكن القدر أراد لها السجن نتيجة للغش وعدم الضمير، فألقي القبض عليها داخل الأراضي السعودية.

دون شك يتمنى كل مسلم زيارة بيت الله الحرام ولكن قد يحول بينه تكاليف تلك الرحلة، وعندما تبرع شخص يدعى عبدالله (27) عاما للحاجة زينب بتكاليف العمرة في نظير إيصالها شنطة لشخص في مطار “جدة”، فرحت فرحا شديدا حتى أنستها فرحتها البحث حول ملابسات الموقف.

بعد أن عبرت “صاحبة العمرة المزيفة” من أمن مطار القاهرة واستقلت الطائرة إلى مطار جدة؛ عثر بحوزتها شنطة بداخلها مواد مخدرة، أخذت تلطم وتمنت أن تموت ولم تمر بهذا الموقف، ألقت القوات السعودية القبض عليها وأخبرت السلطات المصرية بالواقعة.

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” فيديو لابنتها “هبة”؛ بعد علمها باحتجاز والدتها من قبل السلطات السعودية، ناشدت عبره الرئيس السيسي والخارجية المصرية والملك سلمان بتفوهها وهي تبكي: ” والله العظيم أمي مالهاش ذنب ومش عارفة هي معاها إيه”.

تولت الشرطة المصرية البحث في ملابسات الواقعة حتى تأكدت من سلامة موقف العجوز، إبان القبض على المتهمين والتحقيق معهم واعترافهم بارتكاب الواقعة، وأرسلت النيابة التقرير للقنصلية المصرية، التي تابعت الموضوع وتولت أمر المسنة حتى الإفراج عنها.

وجهت ابنتها الشكر لكل من ساعدها في إخراج والدتها من المأزق الذي وضعت فيه، وعبرت عن سعادتها بتولي الرئاسة المصرية والمسئولين الأمر والاهتمام به حتى خرجت والدتها لأداء مناسك العمرة.

كما أقيمت الأفراح ودقت الطبول وأطلقت الزغاريد بقرية “صاحبة العمرة المزيفة”، بعد الإفراج عنها وانتشار صورتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تؤدي مناسك العمرة بالمدينة المنورة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يوسف العربي

https://www.facebook.com/youssef.elaraby.712

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.