الرئيسية / اهم الاخبار العربية والعالمية اليوم / حقيقة بناء كنيسة في السعودية

حقيقة بناء كنيسة في السعودية

أوضح البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، أن ما نُشر بشأن بناء كنيسة أرثوذكسية في المملكة العربية السعودية، غير صحيح، مضيفًا “نحن لم نتطرق للحديث عن إنشاء كنيسة في السعودية، وأنا لم أطلب ذلك مطلقًا”، وجاء ذلك أثناء تصريحات صحفية له، بعد لقاءه بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وأعرب محمد بن سلمان عن شكره لمراعاة بابا تواضرس، لما تتعرض له الكنيسة من قبل الجماعات الإرهابية، ولما يتحلى به من روح وطنية.

ويعتبر ابن سلمان أرفع مسؤول سعودي يزور الكاتدرائية المرقسية في العباسية، على مرور تاريخ العلاقات المصرية السعودية.

وفي سياق متصل، نفى المتحدث الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، القس بولس حليم، ما نُشر حول بناء كنيسة في السعودية، مشيرًا إلى عدم وجود كنائس في السعودية، سواء للطائفة الأرثوذكسية أو الكاثوليكية أو الإنجيلية.

وأضاف أنه لا يوجد في السعودية غير كنيسة أثرية في منطقة الجبيل، إلا أنه غير مسموح للمسيحيين العاملين بها، بزيارتها، مشيرًا إلى أن غالبية الوافدين المسيحيين، من العاملين بالسعودية، إذا رغبوا في حضور قداسات الصلاة، يلجأون للسفر إلى دول مجاورة، مثل الأردن.

والجدير بالذكر، أن السعودية لا تحتوى على أي كنائس أو دور عبادة لغير المسلمين، وتحظر المملكة بناءها استنادًا لآراء وفتاوى رجال الدين في البلاد، إلا أن السعودية قد ترمم كنائس أو أماكن أثرية أخرى من أجل السياحية فقط، حيث تعمل المملكة على تحسين القطاع السياحي المرتبط بالآثار، وتقوية وارداتها من ذلك القطاع، وتنويع الدخل بدل الاعتماد على مبيعات النفط، وذلك في إطار خطة تغيير عملاقة.

وهناك من يؤيد مسألة بناء الكنائس، ودور عبادة أخرى، في السعودية، لأن حظرها يقوم على تفسيرات غير منطقية لرجال الدين.

ويوجد في السعودية أقلية مسيحية من العمال الوافدين، ويسمح للمسيحيين بدخول جميع الأراضي السعودية، عدا مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، ولا يسمح بممارسة أي طقوس دينية لهم، فالمسيحيون بصفة عامة يمارسون الطقوس والصلوات في منازلهم.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.