الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / التاريخ يساند من قبل نهائي دوري الأبطال

التاريخ يساند من قبل نهائي دوري الأبطال

كتب/يوسف العربي

حسم فريقي ريال مدريد الإسباني و ليفربول الإنجليزي تأهلهم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الأول على حساب فريق بايرن ميونيخ الألماني بعد الفوز عليه ذهابا في ألمانيا بهدفين لهدف و التعادل معه على ملعب سانتياجو برنابيو بهدفين لمثلهم والثاني على حساب فريق روما الإيطالي بعد التغلب عليه ذهابا على ملعب أنفيلد بخمسة أهداف مقابل هدفين والخسارة إيابا على ملعب الأوليمبيكو بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وينتظر عشاق كرة القدم المباراة التى ستقام على ملعب كييف بأوكرانيا مساء يوم 26/5/2018.

المبدأ يقدم لكم ملخص بتاريخ مواجهات الفريقين في بطولة دوري الأبطال قبل النهائي المرتقب.

سبق و ألتقى ريال مدريد و ليفربول في خمس مناسبات في دوري الأبطال وقبل عام موسم 2014- 2015 لم يتمكن ريال مدريد من تحقيق أي نتيجة إيجابية أمام الريدز.

أول لقاء جمع الفريقين كان في نهائي البطولة عام 1981 في فرنسا وفاز الفريق الإنجليزي بهدف نظيف لنجمه ألان كنيدي وتوج حينها باللقب الثالث قاريا.

بعدها تواجه الفريقين مرتين في موسم 2008- 2009 في دور ال16 من البطولة وتفوق الليفر ذهابا و إيابا بهدف نظيف في مدريد و برباعية نظيفة في أنفيلد.

وأخيرا تواجد الفريقين في مجموعة واحدة في موسم 2014-2015 واستطاع الريال تدوين أول انتصار له على ليفربول في البطولة الأعرق في أوروبا عندما فاز عليه على ملعبه بثلاثية نظيفة سجلها بنزيما “هدفين”كريستيانو رونالدو وكرر فوزه في مدريد لكن هذه المرة بهدف نظيف للفرنسي كريم بنزيما.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يوسف العربي

https://www.facebook.com/youssef.elaraby.712

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.