الرئيسية / اخبار العالم / موسكو: القدس عاصمة للديانات الثلاث
Reuters Ammar Awad
Reuters Ammar Awad

موسكو: القدس عاصمة للديانات الثلاث

كتب/ عاصم رضا

أكد وزير الخارجية، الروسي سيرجي لافروف، أن القدس دائمًا ما كانت عاصمةً للديانات الثلاث، اليهودية والمسيحية والإسلام، وأن تلك الأرض شهدت ثقافاتٍ مختلفةً وديانات متعددة ويجب أن تستمر قبلةً لكل من يحتاجها مهما كانت ديانته.

وتبعًا لما نقلته نوفوستي الروسية، فإن عميد الدبلوماسية الروسية أعرب خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، أن قلق موسكو يزداد يومًا بعد آخر تجاه الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية، داعيًا كافة الأطراف المتنازعة إلى أن السبيل الوحيد لحل تلك الأزمة يكمن في الجلوس على مائدة المفاوضات في إطار القرارات الأممية التي تمت في هذا الصدد.

وذكر “لافروف” أن هناك مبادرةً قد قامت بها موسكو بخصوص هذا الشأن، حيث أوضح أن روسيا قد وجهت دعوة إلى كلٍ من الزعيمين الفلسطيني والإسرائيلي لعقد قمة قد يتمكن الطرفان من خلالها إنهاء تلك الأزمة، مؤكدًا أن الدعوة لا تزال قائمة.

وكانت قد طرحت موسكو تلك المبادرة عام 2016 بتأييد من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلا أنه لم يتم عقدها حتى الآن وسط تبادل اتهامات بين الطرفين بهدم تلك المبادرة التي قدمها الجانب الروسي.

اقرأ أيضًا:-

لافروف: الولايات المتحدة تقوم عمليًا بتفكيك سوريا

الجامعة العربية تتضامن مع المغرب بشأن قطع علاقاتها مع إيران

إثيوبيا تؤكد التزامها بالمحادثات مع مصر والسودان بشأن سد النهضة

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.