الرئيسية / اخبار العالم / ترامب يطلب من إسرائيل الانسحاب من 4 أحياء عربية في القدس
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ترامب يطلب من إسرائيل الانسحاب من 4 أحياء عربية في القدس

بين مسؤولون أمريكيون، لوزير الدفاع أفيغدور ليبرمان، أثناء زيارته إلى واشنطن الأسبوع المنصرم، أن إدارة ترامب ستطلب من إسرائيل الانسحاب من 4 أحياء عربية، في القدس الشرقية، التي من المحتمل أن تصبح عاصمة لدولة فلسطينية مستقبلية، حسبما أفادت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة، اليوم الجمعة، أن هذه الأحياء هي: جبل المكبر، اولعيسوية، وشعفاط، وأبو ديس، وسيتم نقل السيطرة إلى ليبرمان كجزء من خطة السلام، التي من المتوقع أن يتم الكشف عنها بعد نقل السفارة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن تقبل إسرائيل، نقلًا عن مسؤولون امريكيون.

وأضافت الصحيفة أن ليبرمان قابل صهر الرئيس دونالد ترامب، وكبير مستشاريه، غاريد كوشنير، ومستشار الأمن القومي، جون بولتون، ووزير الدفاع جيمس ماتيس، ومبعوث الرئيس للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، وكان ذلك أثناء زيارته لواشنطن.

والجدير بالذكر، أن كوشنر وغرينبلات عملا مع السفير الأمريكي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، العام الماضي، على خطة سلام، وقد تسرب القليل من تفاصيلها.

أفادت الصحيفة أن الإدارة الأمريكية وعدت بدعم وتزويد الجيش الإسرائيلي، بأسلحة متطورة، إذا وقعت صراعات واسعة النطاق مع إيران، أو سوريا، ويأتي ذلك مقابل التنازلات المتوقعة من إسرائيل.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.