الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / أهداف الزمالك و الإسماعيلي في كأس مصر اليوم

أهداف الزمالك و الإسماعيلي في كأس مصر اليوم

كتب/يوسف العربي

يلتقي الزمالك و الإسماعيلي مساء اليوم في نصف نهائي بطولة كأس مصر في قمة مصرية تنتظرها الجماهير العربية والمصرية.

وينطلق اللقاء في السابعة من مساء اليوم الإثنين ويسعى من خلاله الفريقين إلى تقديم مباراة تليق بالناديين الكبيرين حيث يسعى الزمالك إلى العودة من جديد للظهور في نهائي الكأس بعد أن خرج من نصف النهائي الموسم الماضي على يد فريق المصري البورسعيدي بعد الخسارة منه بهدفين نظيفين.

ويسعى الإسماعيلي إلى إسعاد جماهيره بالوصول إلى النهائي للمرة الأولى منذ فترة طويلة والعودة مرة أخرى إلى التتويج بالألقاب.

تشكيلة الفريقين

تشكيل الزمالك

وأعلن خالد جلال عن تشكيلة الفريقه التى ستخوض اللقاء وضمت التشكيلة الحارس الشاب عمر صلاح و وكابونجو كاسونجو في الهجوم و معروف يوسف في الدفاع.

وجاء التشكيل كالتالي

عمر صلاح في حراسة المرمى

خط الدفاع محمود علاء و محمود حمدي الونش و حمدي النقاز و معروف يوسف

في الوسط – طارق حامد و محمود عبدالعزيز و عبدالله جمعة و محمد عنتر

في الهجوم – يوسف أوباما و كابونجو كاسونجو.

تشكيل الإسماعيلي

وأعلن بيدور بارني عن تشكيلة الإسماعيلي التى ستخوض اللقاء والتى تواجد فيها الحارس المخضرم محمد عواد وكابتن الفريق حسني عبدربه و المهاجم دييجو كالديرون.

وجاء التشكيل كالتالي

محمد عواد في حراسة المرمى

في الدفاع – باهر المحمدي و محمد مجدي و ريتشارد بافور و محمود متولي

في الوسط – محمد فتحي و عماد حمدي و حسني عبدربه و محمد صادق و إبراهيم حسن

في الهجوم – دييجو كالديرون .

ويسعى الإسماعيلي إلى الوصول للمباراة النهائية من بوابة الزمالك ومواصلة الطريق نحو تحقيق لقب يؤكد به الفريق تفوقه هذا الموسم.

ولم يحقق الزمالك الفوز على الدراويش منذ موسم 2018 عندما تغلب الأبيض بأربعة أهداف نظيفة في بطولة كأس مصر التى توج بها الزمالك على حساب الأهلي.

وكان آخر فوز للإسماعيلي على أبناء مئة عقبة في الدور الثاني من دوري هذا الموسم وتغلب الأصفر بنتيجة 3-1 وسجل الأهداف للإسماعيلي محمود متولي و كريم بامبو و إبراهيم حسن و للزمالك اللاعب معروف يوسف.

وتحسن أداء الزمالك بعد تولي الكابتن خالد جلال مسئولية القيادة الفنية للفريق خلفا للكابتن إيهاب جلال واستطاع الفريق أن يحقق الفوز على الأهلي في قمة الدوري بعد غياب دام 11 عام وفاز الفريق في المباراة الماضية على فريق الانتاج الحربي بثلاثة أهداف مقابل هدف في دور الثمانية.

ويمثل اللقاء تحدي للزمالك الذي يرغب إلى جانب تحقيق اللقب في ضمان تأهله للعب في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية الموسم المقبل.

ملخص ونتيجة اللقاء

االإسماعيلي أستسلم للضغط الزملاكوي في أول دقائق الأولى وتلقى الهدف الأول مبكرا في الدقيقة 12 عن طريق يوسف أوباما

كاسونجو كاد يضاعف النتيجة في الدقيقة 16 لكن كرته ارتطمت بالعارضة.

ما فشل فيه كاسونجو حققه لاعب الوسط محمود عبالعزيز الذي تابع كرة ارتدت من محمد عواد حارس الإسماعيلي واسكنها الشباك معلنا عن الهدف الثاني للزمالك في أول ثلث ساعة.

وحاول الإسماعيلي أن يعود للقاء في الشوط الأول لكن محاولاته بأت بالفشل أمام الدفاع المحكم وستارة وسط الملعب التي وضعها الكابتن خالد جلال.

وقبل نهاية الشوط الأول خسر الزمالك جهود نجمه معروف يوسف الذي خرج مصاب مع صافرة الحكم بانتهاء الشوط بتقدم مستحق للزمالك بهدفين نظيفين.

الضغط الزملكاوي استمر في الشوط الثاني ولاحت للفريق الأبيض العديد من الفرص ترجم يوسف أوباما إحداها لهدف مضيفا الثالث للزمالك وموقعا على هدفه الشخصي الثاني في اللقاء بطريقة جميلة بعد مراوغة الدفاع و الحارس في الدقيقة 61 من عمر المباراة وتمكن كابونجو كاسونجو من مضاعفة الغلة للزمالك بهدف رابع في الدقيقة 63 بعد دقيقتين فقط من تسجيل أوباما الهدف الثالث.

وتمكن محمد صادق من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه للدراويش بطريقة جميلة في الدقيقة 72 من عمر اللقاء.

هدف لم يشفع لأبناء الإسماعيلية الذين تلقوا خسارة قاسية أمام الزمالك الذي كرر ما فعله بالدروايش موسم 2016 وخطف بطاقة العبور للمباراة النهائية.

الأهداف كاملة

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يوسف العربي

https://www.facebook.com/youssef.elaraby.712

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.