الرئيسية / اخبار العالم / السعودية وتونس توقعان مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات في مجال التعليم
موقع المبدأ الإخباري
موقع المبدأ الإخباري

السعودية وتونس توقعان مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات في مجال التعليم

قام وزير التعليم السعودي أحمد العيسى، ووزير التعليم التونسي سليم خلبوص، بتوقيع مذكرة تفاهم بشأن تبادل الخبرات، في مجال التعليم العالي، والبحث العلمي والتعليم عن بعد، اليوم الثلاثاء، في تونس.

وجاء ذلك بهدف تعميق وتوثيق الأخوة بين البلدين، وتقويتها وتطويرها في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وتنص المذكرة، على تبادل الأساتذة والمحاضرين والخبراء والباحثين والفنيين بين مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة لتبادل المنح والمقاعد الدراسية في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وكذلك مشاركة تجارب وخبرات الجامعات في البلدين مع المؤسسات الاقتصادية والاجتماعية، وتبادل التجارب والخبرات في مجال التعليم عن بعد.

وتتيح المذكرة للطرفين فرص تدريب الكوادر في مؤسسات التعليم العالي والجامعات، ومشاركة المعلومات عن الوسائل المساعدة في التدريس، ومعدات التجارب العلمية، ومشاركة المعلومات في مجال معادلة الشهادات الدراسية والدرجات العلمية الجامعية والعليا بهدف الاعتراف المتبادل.

وتضم المذكرة بندًا يتعلق بتنظيم الاجتماعات والمؤتمرات والندوات وجلسات العمل والدورات والمعارض في مجالات اهتمام الجانبين، والمشاركة فيها.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.