الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / تفاصيل اجتماع “شريف إسماعيل” بوزير النقل
المهندس شريف إسماعيل خلال اجتماعه بوزير النقل
المهندس شريف إسماعيل خلال اجتماعه بوزير النقل

تفاصيل اجتماع “شريف إسماعيل” بوزير النقل

كتب/ عبدالله شنب

وجه المهندس “شريف إسماعيل” رئيس الوزراء، بصياغة رؤية شاملة لتطوير شبكة السكك الحديدية في ضوء خطة تمويلية واضحة، وذلك خلال اجتماعه بوزير النقل ورئيس شبكة السكك الحديدية، وبحضور عدد من قيادات الوزارة.

وتشمل عملية التطوير أعمال الصيانة, وأساليب التشغيل، وإحكام السيطرة على القطارات، وتطوير كافة الخدمات المقدمة للركاب.

وأشار إلى أن هذه الرؤية تسير بالتوازي مع ما يتم من مشروعات لتطوير البنية الأساسية للشبكة، فيما يتعلق بنظم الإشارات، والمزلقانات.

وأكد “إسماعيل” على أن الدولة حريصة على إدارة مرفق السكك الحديدية بصور اقتصادية لا تعتمد بشكل كلي على الموازنة العامة للدولة، وذلك عن طريق الدعاية والإعلان وتقديم خدمات إضافية مميزة، والسعي إلى إيجاد موارد إضافية، تهدف إلى النهوض بهذا القطاع العريض الذي يخدم شريحة كبيرة من المواطنين.

وشدد على ضرورة الاهتمام بنقل البضائع، وتطوير الخدمات المقدمة في هذا الإطار، موجهًا بالاستعانة بشركات نظافة تتولى نظافة المرفق، والعمل على عودة الثقة في المرفق، الذي كان دومًا الاختيار الأنسب لكثير من المواطنين.

هذا وقد حرص وزير النقل على إحاطة المهندس “شريف إسماعيل” بحصول وزارة النقل على الجائزة الذهبية في جوائز الاستدامة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية Ebrd”” للعام الجاري.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.