الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / السيسي يوجه بسرعة توصيل الغاز إلى المنازل
السيسي خلال اجتماعه بوزير البترول بحضور رئيس الوزراء

السيسي يوجه بسرعة توصيل الغاز إلى المنازل

كتب/ عبدالله شنب

وجه الرئيس “عبد الفتاح السيسي” بسرعة توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل، والمضي قدمًا في إنشاء المعامل والمنشآت الخاصة بوزارة البترول، جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس اليوم بالمهندس “شريف إسماعيل” رئيس مجلس الوزراء، المهندس “طارق الملا” وزير البترول والثروة المعدنية.

من جانبه أوضح وزير البترول ” أنه تتم توصيل الغاز حتى الآن إلى 8.6 مليون وحدة، مشيراً إلى التنسيق القائم بين الوزارة ومختلف المحافظات في هذا الشأن.

وقدم “الملا” تقريرًا حول أنشطة الحفر الاستكشافي للتنقيب عن الزيت الخام والغاز الطبيعي على مستوي الجمهورية وعدد الآبار المخطط حفرها خلال العام الجاري.

وأشار الوزير إلى مستجدات المشروعات التي تنفذها الحكومة للارتقاء بالبنية التحتية لقطاع الطاقة في مصر، مشيرًا في هذا الإطار إلى المشروعات التي تنفذها الشركة العربية لأنابيب البترول “سوميد”، ومشروع خط غاز أبو ماضي، ومشروع تداول وتخزين المنتجات البترولية، وإنشاء رصيف بحري بالعين السخنة لهذا الغرض.

وعرض الموقف التنفيذي لمشروعات التكرير الخاصة بشركة أسيوط لتكرير البترول، ومجمع التكرير الهيدروجيني للمازوت، وكذا مجمع البتروكيماويات في السويس.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.