الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / سفير مصر لدى إسرائيل يشدد على ضرورة وقف الاستيطان في الضفة الغربية
السفير حازم خيرت سفير مصر لدى إسرائيل
السفير حازم خيرت سفير مصر لدى إسرائيل

سفير مصر لدى إسرائيل يشدد على ضرورة وقف الاستيطان في الضفة الغربية

كتب/ عبدالله شنب

قال السفير “حازم خيرت” سفير مصر في إسرائيل، إن حل الدولتين يعد الحل الأمثل للقضية الفلسطينية وتحقيق السلام الشامل، وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف “خيرت” خلال المؤتمر السنوي لمركز “هيرتسليا” للدراسات في إسرائيل، أن مبادرة السلام ولتي وقعت عليها الدول العربية في بيروت عام 2002، تظل المرجعية الأولى التي يمكن على أساسها تحقيق السلام بين الدولتين.

وأشار خلال كلمته إلى خطاب الرئيس “محمد أنور السادات” أمام الكنيست عام 1977، منوهًا على ضرورة إعادة قراءة هذا الخطاب الذي شكل محددات السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وشدد على ضرورة الوقف الكامل والفوري للاستيطان في الضفة الغربية، باعتباره يقوض مبدأ حل الدولتين وفرص تحقيق السلام، وضرورة رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

وحرص على استعراض الجهود المصرية لتوحيد الصف الفلسطيني، وتحقيق المصالحة، وإنهاء الانقسام.

وتطرق، إلى التحديات الراهنة التي تواجهها دول المنطقة، وعلى رأسها خطر الإرهاب، مؤكدًا على ضرورة تضافر الجهود لاقتلاع آفة الإرهاب من جذورها، ومحاربة كافة الأطراف الداعمة له.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.