الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزارة التخطيط تعلن عن الخدمات الثمانية على الهاتف المحمول
الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط
الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط

وزارة التخطيط تعلن عن الخدمات الثمانية على الهاتف المحمول

كتب/ عبدالله شنب

أعلنت الدكتور “هالة السعيد” وزيرة التخطيط، عن إطلاق 8 خدمات حكومية على الهاتف المحمول في محافظات الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، مصر الجديدة، المعادي، القاهرة متوفرة على تطبيق “أندرويد” وسيتم توفيرها على “أبل” خلال شهر، وتعد هذه الخدمات هى الأكثر طلبًا من المواطن.

وأضافت بأن المواطن يمكن أن يحصل على الخدمة الخاصة به ومتابعتها من خلال كود معين، موضحًة بأن ميكنة الخدمات ستوفر على المواطن عناء الذهاب إلى المصلحة الحكومية، وتقليل التكدس.

وكشفت عن الخدمات الثمانية وهم طلب الحصول علي صورة طبق الأصل من قرار المحافظ، طلب الحصول علي صورة طبق الأصل من المستندات الموجودة بالوحدة المحلية، طلب معاينة عقار آيل للسقوط، طلب سداد رسوم التفتيش للتراخيص الدائمة، طلب معاينة منشأة ، طلب إنشاء اتحاد شاغلين، طلب تجديد رخصة تشغيل محل صناعي أو تجاري، وطلب شهادة بيانات عن منشأة سكنية / تجارية.

أما عن كيفية الحصول على التطبيق والاستفادة من الخدمة، فأوضحت أن المواطن يمكن من خلال الهاتف المحمول تحميل تطبيق “خدمات مصر” من على “play store”، وتسجيل عضوية جديدة، ثم الدخول على البريد الالكتروني والضغط على رابط التفعيل حيث يتم إرسال رسالة على البريد الالكتروني تحتوى على رابط التفعيل و تأكيد تفعيل حساب الخدمات الحكومية، ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

ويمكن للمواطن اختيار خدمات المحليات و بدء إجراءات التقديم على الطلبات وعليه أن يحدد المحافظة والخدمة والحي المراد الحصول علي الخدمة من خلالهم، ويحصل المواطن بعد تقديم الطلب علي كود يمكنه متابعة الإجراءات التي تمت في الطلب حتى الانتهاء

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.