الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / تعرف على الزيادة في أسعار تذكرة المترو

تعرف على الزيادة في أسعار تذكرة المترو

أعلنت وزارة النقل عن الخريطة الجديدة لأسعار تذكرة مترو الأنفاق والذي سيتم العمل بها بدءًا من صباح الجمعة 11/5/2018، حيث سيتم تحديد سعر التذكرة بناءً على عدد المحطات التي سيمر عليها الراكب.

وأصدرت الوزارة ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أن القرار جاء تحقيقًا للعدالة الاجتماعية واستكمالًا لخطط التطوير التي تسعى الوزارة لتنفيذها، والتي تصب في مصلحة مستخدمي مترو الأنفاق.

وأوضح البيان الصادر عن الوزارة، اليوم الخميس، أن سعر تذكرة مترو الأنفاق سيبلغ 3 جنيهات لعدد 9 محطات، و5 جنيهات لعدد 16 محطة، و7 جنيهات لأكثر من 16 محطة، مشيرًا إلى أن أسعار اشتراكات المترو للطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن سيظل ثابتًا، حيث تبلغ تكلفةُ اشتراكِ الطلبة لعدد 25 محطة 33 جنيهًا، وعدد 35 محطة 41 جنيهًا، فين حين ثبتت اشتراكات ذوي الاحتياجات الخاصة لعدد 25 محطة عند مبلغ 22 جنيها، وعدد 35 محطة بمبلغ 27 جنيهًا، وبقيت أسعار اشتراكات كبار السن بعدد 35 محطة عن مبلغ 135 جنيهًا.

وتبعًا لما جاء في البيان فإن العجز في مصاريفِ الصيانةِ والعمرات والتجديدات للعامين الماليين 2016 – 2017 و 2017 – 2018، يبلغ 94 %، فضلًا عن الخسائر المتراكمة على المترو والتي تقدر تكلفتها بمبلغ 618.6 مليون جنيه.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.