الرئيسية / اخبار العالم / رئيس الوزراء الياباني يقوم بمحادثات في موسكو..يوم 26 مايو
موقع المبدأ الإخباري
موقع المبدأ الإخباري

رئيس الوزراء الياباني يقوم بمحادثات في موسكو..يوم 26 مايو

أعلن مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، سيقوم بمحادثات ثنائية، في موسكو، يوم 26 مايو.

وأضاف أن رئيس الوزراء الياباني سيتواجد في بطرسبورغ يوم 25 مايو، مؤكدًا على أن المحادثات الثنائية ستجري في موسكو يوم 26 مايو، وجاء خلال حواره مع الصحفيين.

وفي سياق متصل، أعلن صندوق “روسكونغرس”، المسؤول عن تنمية الإمكانيات الاقتصادية، أمس الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي وإيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، ورئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، سيحضرون الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.

ومن المقرر أن يُعقد منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، في سان بطرسبورغ، خلال الفترة من 24 إلى 26 مايو، بحضور المجموعة الإعلامية الدولية “روسيا سيفودنيا” كشريك إعلامي.

والجدير بالذكر، أن منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، هو حدثًا سنويًا اقتصاديًا روسيًا، يُقام منذ عام 1997، كما شارك فيه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عام 2005، وبعد ذلك واصل زيارته للمنتدى سنوياً، كما ينضم للمنتدى بشكل أساسي رؤساء أكبر الشركات الروسية والأجنبية، بالإضافة إلى ساسة ورؤساء حكومات ووزراء.

ويطلق “منتدى دافوس الروسي”، على منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي، ويرجع ذلك لحجمه ومستوى المشاركين فيه.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.