الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزير النقل يعلق على قرار زيادة أسعار تذاكر المترو
الدكتور هشام عرفات وزير النقل
الدكتور هشام عرفات وزير النقل

وزير النقل يعلق على قرار زيادة أسعار تذاكر المترو

كتب/ عبدالله شنب

قال “هشام عرفات” وزير النقل، إننا نبحث تسعير تذاكر المترو حسب عدد المحطات منذ أكثر من سنة، بما يحقق العدالة الاجتماعية، فليس من العدل أن يتم معاملة المواطن الذي يركب خمس محطات بالمواطن الذي يركب الخط بأكمله.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج “مساء dmc“، مساء أمس، بأننا في حاجة لتحديث الخط الأول من مترو الأنفاق، مشيرًا بأن أنظمة الخط الأول متهالكة، وممكن في أي لحظة يتوقف عن التشغيل.

وأشار إلى أن الخط الثاني يعمل بمجهود السائقين، ولولا براعتهم لتوقف عن العمل منذ عشر سنين، مشيرًا بأن عملية تحديث الخط الأول تشمل البنية التحتية من إشارات وقضبان وغير ذلك؟

وأوضح أنه خلال الشهر المقبل سيتم التعاقد مع بنك الاستثمار الأوروبي وبنك التنمية والإعمار الأوروبي بتمويل قيمته 730 مليون يورو، كما سيتم التعاقد على 32 مترو مكيف، موضحًا بأن الرئيس السيسي مهتم بشدة بتطوير الخط الأول لمترو الأنفاق.

وتابع بأننا نسعى لأن تكون مدة انتظار القطر دقيقتين، مشيرًا بأن مترو الخط الأول يحتاج إلى 30 مليار جنيه.

وكشف عن حجم خسائر التي تتعرض لها شبكة مترو الأنفاق، خاصة في الكهرباء التي وصلت حجم خسائرها إلى 480 مليون جنيه، فضلًا عن مشكلة قطع الغيار، وأعمال التطوير، مؤكدًا على أن قرار الزيادة لا يحتمل التأجيل.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.