الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / أهداف مباراة الزمالك وسموحة اليوم نهائي الكأس

أهداف مباراة الزمالك وسموحة اليوم نهائي الكأس

يلتقي الفارس الأبيض فريق نادي الزمالك مع فريق سموحة السكندري مساء اليوم في نهائي بطولة كأس مصر على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وتأهل الزمالك للنهائي بعد مشوار مميز آخره الفوز على الإسماعيلي بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة كبيرة للفريق الأبيض الذي اختلف أداؤه شكلا و موضوعا بعد تولي الكابتن خالد جلال مسئولية القيادة الفنية لمدرسة الفن والهندسة خلفا للكابتن إيهاب جلال.

على الجانب الآخر قدم سموحة مشوار مشكور في البطولة حتى الآن وتأهل في آخر مرحلتين بعد الفوز بركلات الترجيح على فريقي وادي دجلة و الأسيوطي على الترتيب.

ويسعى الزمالك إلى تحقيق لقبه الأول هذا الموسم بعد موسم خالي من الوفاض الموسم الماضي والمنافسة على بطولة كأس السوبر المصري وكذلك التأهل للعب في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية الموسم المقبل وتعويض خروجه المبكر منها هذا الموسم على يد فريق ولايتا ديتشا الإثيوبي.

على الجانب الآخر يسعى الفريق السكندري إلى تحقيق لقبه الأول و الثأر من خسارة نهائي موسم 2014 والتأهل هو للعب في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية وحرمان الزمالك من اللقب و المشاركة الإفريقية.

و أثيرت مؤخرا أزمة بسبب تعيين طاقم حكام مصري لإدارة اللقاء انسحب على إثرها المهندس فرج عامر من خوض النهائي لكنه عاد في قرار الانسحاب وقرر خوض المباراة.

وتمكن الزمالك من الفوز على سموحة بهدف نظيف في آخر لقاء جمع الفريقين في الدور الثاني من الدوري وسجل هدف الزمالك الوحيد اللاعب محمد عنتر.

وفاز سموحة في مباراة الدور الأول بثلاثة أهداف نظيفة سجلها الثلاثي أحمد يوسف ومحمود عبدالعزيز لاعب وسط الزمالك الحالي و اختتم الثلاثية اللاعب باتريك مالو.

وتمكن الزمالك من تحقيق فوز وحيد على سموحة في آخر سبع مباريات جمعت بينهما بينما فاز سموحة مرتين وتعادل الفريقين في أربع لقاءات.

وفاز سموحة في ثلاثة من آخر خمس مواجهات له وهزم في لقاءين بينما فاز الزمالك في أربعة من أصل آخر خمس مباريات وتعادل في لقاء وحيد.

تشكيل الزمالك

وضع الكابتن خالد جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تشكيل هجومي للفارس الأبيض لمباراة سموحة على غرار مباراة الإسماعيلي الأخيرة والتى أنهاها الفريق مبكرا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد وسيطر هجوم الزمالك على مجريات اللقاء.

وجاء تشكيل الأبيض كالتالي

محمود عبدالرحيم جنش في حراسة المرمى

محمود حمدي الونش و محمود علاء و حمدي النقاز و أحمد فتوح في الدفاع

في الوسط – محمود عبدالعزيز و طارق حامد و محمد عنتر و عبدالله جمعة

في الهجوم – يوسف أوباما و كابونجو كاسونجو.

ملخص ونتيجة اللقاء

سموحة كان البادأ بالتسجيل بهدف أول في الدقيقة السادسة عن طريق اللاعب حسام حسن الذي وجد الكرة أمام الشباك ووضعها في المرمى الخالي من حارسه ليعلن عن الهدف الأول للأزرق.

وحاول الزمالك تعديل النتيجة وتمكن من تسجيل هدف في الدقيقة 15 لكنه كان هدف أبيض ألغاه الحكم.

واستمر الزمالك في الضغط، وسيطر على مجريات المباراة بالكامل، وأضاع فرص عديدة في الشوط الأول.

وانتهت أحداث الشوط الأول في المباراة بتقدم سموحة بهدف نظيف، سجله حسام حسن في الدقيقة 4 من عمر المباراة.

وسجل كاسونجو هدف التعادل قبل نهاية المباراة بدقائق، وانتهت المباراة بالوقت الإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

لمشاهدة ضربات الجزاء للمباراة أضغط هنا

الهدف الأول لسموحة “حسام حسن”:-

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.