الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / مشاهدة فيديو أهداف الاهلي وكمبالا اليوم

مشاهدة فيديو أهداف الاهلي وكمبالا اليوم

كتب/يوسف العربي

يستضيف فريق كامبالا سيتي الأوغندي على ملعبه فريق النادي الأهلي وصيف النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال إفريقيا وذلك في ثاني مباريات الفريقين في دور المجموعات من البطولة الأعرق في إفريقيا على مستوى الأندية.

ويسعى الأهلي إلى تحقيق أول انتصار له في دور المجموعات على حساب الفريق الأوغندي واحتلال صدارة المجموعة بشكل مؤقت.

على الجانب الآخر يسعى كامبالا إلى تحقيق انتصار على المارد الأحمر وتجنب الخروج من دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل مبكرا.

وتعادل الأهلي في أول لقاء له في المجموعة مع فريق الترجي الرياضي التونسي بدون أهداف في القاهرة في مباراة فشل فيها أبناء المدرب حسام البدري في الوصول إلى شباك الترجي طيلة 90 دقيقة.

وهزم الفريق الأوغندي في مباراته الأولى من فريق توانشيب البتسواني متصدر المجموعة حاليا و الذي تنتظره مباراة مهمة أمام فريق الترجي الرياضي.

موعد المباراة

تنطلق المباراة في تمام الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة كما هي العادة في المباريات الإفريقية التي تلعب أغلبها على ملاعب ليس بها إضافة وتلعب على ضوء النهار.

وسبق للأهلي أن وضع في اختبارات أصعب من هذه في دوري الأبطال ونجح لاعبوا الأهلي في تحقيق الفوز خارج القواعد وآخر فوز حقق الأهلي خارج ملعبه كان على فريق مونانا الجابوني بثلاثة أهداف مقابل هدف في إياب دور ال32 من نفس البطولة.

وحقق الأهلي لقب الأميرة السمراء في ثمان مناسبات سابقة وهو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج و يسعى إلى تحقيق البطولة رقم 9 والتى تستعصي على الشياطين الحمر منذ العام 2013.

ووصل الأهلي إلى نهائي النسخة الماضية بأداء متميز لكنه خسر في النهائي من فريق الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة 1-0 في المغرب وكان قد انهى مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ويغيب عن الأهلي خلال هذه المواجهة إلى جانب المغربي وليد أزارو و النيجيري جونيور آجاي التونسي علي معلول الذي قرر الكابتن حسام البدري استبعاده بسبب عدم اكتمال شفائه وتقرر عودته لتونس الاستكمال برنامجه العلاجي قبل الانضمام إلى معسكر نسور قرطاج استعدادا لكأس العالم 2018.

وتواجد في قائمة الأهلي اللاعب عمرو السولية رغم الشكوك حول مشاركته وكذلك تواجد المدافع سعد سمير في منطقة قلب الدفاع.

وأعلن حسام البدري عن القائمة التي ستخوض اللقاء والتى جاءت كالتالي

قائمة الأهلي للمباراة

في حراسة المرمى – محمد الشناوي و شريف إكرامي

في الدفاع – سعد سمير و محمد نجيب و أحمد فتحي و باسم علي و صبري رحيل و محمد هاني

في الوسط – عمرو السولية و حسام عاشور و وليد سليمان و أحمد حمودي و أحمد حمدي و ميدو جابر و إسلام محارب وبكاماني.

في الهجوم – مروان محسن و صلاح محسن.

ولعب الأهلي مباراة ودية أمام فريق أياكس أمستردام الهولندي في حفل اعتزال نجم الفريق الأحمر الكابيتانو حسام غالي على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات العربية المتحدة وانتهى اللقاء بفوز الأهلي بهدف نظيف سجله اللاعب صلاح محسن قبل أن تغادر بعثة الأهلي مباشرة إلى أوغندا ويعود اللاعبين الخارجين من القائمة إلى القاهرة.

ترتيب المجموعة قبل هذا اللقاء

لم تظهر ملامح المجموعة بعد أولى الجولات واستطاع فريق تاون شيب أن يقتنص أول ثلاث نقاط له ليتصدر المجموعة بعد أول جولة.

وجاء ترتيب المجموعة كالتالي

1-تاون شيب 3 نقاط بتسوانا
2-الأهلي 1 نقطة مصر
3-الترجي 1 نقطة تونس
4-كامبالا 0 نقاط أوغندا.

ولم يسجل الأهلي أي هدف في دور المجموعات حتى الآن ويسعى إلى الوصول للشباك للمر الأولى خلال هذا اللقاء.

ويعول الكابتن حسام البدري و جماهير المارد الأحمر الكثير على المهاجم الشاب صلاح محسن الذي تألق مع الفريق مؤخرا ومن المتوقع أن يقود هجوم القلعة الحمراء خلال هذا اللقاء.

ويحاول الفريق الأوغندي استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز على بطل إفريقيا 8 مرات وحصد ثلاث نقاط من الممكن أن تكون عامل مهم في وصوله إلى دور الثمانية.

ويستضيف ملعب مانديلا الذي يتسع لأكثر من 40 ألف متفرج اللقاء ويحاول الفريق حشد أكبر عدد من المشجعين لمؤازرة اللاعبين أمام المارد الأحمر.

وبحسب ما أشار السفير المصري في أوغندا فإن المباراة تحمل طابع الثأر بالنسبة للجمهور الأوغندي الذي يتذكر جيدا ما فعله منتخب الفراعنة بفريقه بعد أن حرمه من التأهل إلى دور الثمانية من بطولة الأمم الإفريقية السابقة.

كما أوضح السفير أيضا أن فريق كامبالا حدد سعر مرتفع بعض الشيء للتذاكر حيث وصلت التذكرة 20 ألف شلن ما يعادل 100 جنيه مصري وهو ما سيؤثر على عدد الجماهير الحاضرة للقاء.

تشكيل الأهلي

بدأ الأهلي بتشكيل متوقع لم يحدث فيه سوى تغيرة وحيدة بنزول محمد هاني بديلا لأحمد فتحي الذي اشتكى من آلام في الركبة قبل بداية اللقاء.

كما بدأ البدري بمروان محسن في الهجوم وترك صلاح محسن ليكون الحل الهجومي بعد بداية المباراة.

وجاء التشكيل الرسمي للأهلي كالتالي

محمد الشناوي في حراسة المرمى

سعد سمير و محمد نجيب و صبري رحيل و محمد هاني في الدفاع

في الوسط – عمرو السولية و حسام عاشور و وليد سليمان و باكاماني

في الهجوم – مروان محسن.

ووصل الفريق الأحمر إلى ملعب المباراة في تمام الساعة الواحدة ظهرا وقام اللاعبين بإجراء عمليات الإحماء وسط أجواء حماسية من أهازيج الجماهير الإفريقية.

ملخص ونتيجة اللقاء

الأهلي هدد مرمى الفريق المستضيف مبكرا وأضاع العديد من الفرص وسيطر على مجريات الأمور.

واتيحت للأهلي فرصة افتتاح النتيجة بعد احتساب الحكم لركلة جزاء أهدرها وليد سليمان حارما فريقه من التقدم في الشوط الأول الذي انتهى بنتيجة بيضاء.

وفي الشوط الثاني استمر المد الهجومي الأحمر لكن دون جدوى ليستمر مسلسل إضاعة الفرص.

وفي الدقيقة 71 باغت أصحاب الأرض الضيوف بهدف أول من تصويبةرائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك محمد الشناوي.

و كاد أصحاب الأرض أن يضاعفوا النتيجة بهدف ثاني لولا تعاطف القائم مع الدفعات الحمراء.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق كامبالا ترجمها لهدف ثاني ليقضي على آمال النادي الأهلي في العودة للمباراة ويخسر الأهلي ثلاث نقاط في مشوار البحث عن بطاقة التأهل لدور الثمانية.

ومني الأهلي بالهزيمة الأولى له في المجموعة بعد التعادل في المباراة الأولى أمام الترجي ليضع الأهلي نفسه في مؤخرة المجموعة.

الأهداف:-

مواضيع متعلقة:-

ضربة الجزاء الضائعة من وليد سليمان في كمبالا اليوم

ترتيب مجموعة الأهلي والترجي في إفريقيا 2018

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يوسف العربي

https://www.facebook.com/youssef.elaraby.712

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.