الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / شكري: نقل أي سفارة للقدس يعد إجراءًا باطلًا

شكري: نقل أي سفارة للقدس يعد إجراءًا باطلًا

كتب/ عبدالله شنب

قال السيد “سامح شكري” وزير الخارجية، إننا نجتمع اليوم على واقع مأساة جديدة يرتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، الذي يواجه ببسالة متمسكًا بحقه المنهوب، ورافضًا أن يسقط هذا الحق.

ويتساءل “هل كتب على الشعب الفلسطيني الباسل سلسلة لا تنتهي من النكبات؟ وهل بات قتل العشرات، وجرح المئات ممارسة عادية تمر كمجرد إحصاءات رقمية تألف العين بعد القليل، فتنسى معناه وما تحمله من عار أخلاقي وسياسي يتحمل مسئوليته المجتمع الدولي؟”.

وأضاف خلال كلمته في اجتماع طارئ لوزراء خارجية الدول العربية بشأن الوضع بالأراضي المحتلة، بأن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، هو أصل الأزمة برمتها، ومصدر سلسلة المعاناة للشعب الفلسطيني.

وأشار إلى إجماع الدول العربية على رفضها لأي إجراء أحادي يحاول إضفاء الشرعية على الاحتلال الإسرائيلي، يقصد بهذا نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، وإعلان الولايات المتحدة أن القدس عاصمة إسرائيل.

وأكد على أن نقل أي سفارة إلى القدس يعد إجراءًا باطلًا، مخالفًا للقانون الدولي، ولا يعطي أي شرعية قانونية لقوة الاحتلال.

وأوضح بأن الشعب الفلسطيني يمارس حقه المكفول برفضه للاحتلال.

وشدد على ضرورة البدء في إجراء تحقيق دولي نزيه حول استخدام الرصاص الحي ضد الشعب الفلسطيني.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.