الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / رئيس الوزراء يجتمع بوزير الاستثمار البريطاني
رئيس الوزراء يلتقي بوزير الاستثمار البريطاني
رئيس الوزراء يلتقي بوزير الاستثمار البريطاني

رئيس الوزراء يجتمع بوزير الاستثمار البريطاني

كتب/ عبدالله شنب

عقد المهندس “شريف إسماعيل” رئيس الوزراء، اجتماعًا مع وزير الاستثمار البريطاني “ جراهام سيورات”، والوفد المرافق له، بحضور كل من وزراء النقل والإسكان والمالية والسفير البريطاني.

وأكد “إسماعيل” خلال الاجتماع على حرص الحكومة على تهيئة مناخ جاذب للاستثمار سواء الاستثمارات المحلية والأجنبية، مؤكدًا على استمرار الحكومة في خطواتها الإصلاحية.

وأشار إلى اهتمام الحكومة بتنفيذ المشروعات القومية خاصة في مجال النقل والإسكان، مشيرًا إلى الاكتشافات الهامة في مجال البترول والغاز، فضلًا عن جهود الارتقاء بالمنتج المحلي ودفع حركة الواردات.

من جانبه، أكد الوزير البريطاني على دعم الحكومة البريطانية الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها مصر، مشيدًا بالمؤشرات الإيجابية التي حققتها من رفع معد النمو، وفتح المجال أمام القطاع الخاص للمشاركة في جهود التنمية، والإجراءات التي اتخذت لمواجهة البيروقراطية وتحسين مناخ الاستثمار.

وأعرب الوزير عن تطلع بلاده لزيادة الاستثمارات البريطانية في مصر ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتًا إلى حجم الاستثمارات البريطانية بالسوق المصري في العديد من المجالات.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء على أن هناك العديد من المشروعات التي يمكن التعاون فيها مع الجانب البريطاني في مجالات البتروكيماويات، والطاقة، والنقل، والسكة الحديد، إلى جانب العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة الأخرى.

وناقشا الجانبان اقتراح ترتيب زيارة وفد منهم إلى مصر ولقاء نظرائهم بمصر، للتعرف عن قرب عما يتحقق على أرض الواقع من تطوير لمناخ الاستثمار في مصر.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.