الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / تعرف على قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم
اجتماع مجلس الوزراء اليوم
اجتماع مجلس الوزراء اليوم

تعرف على قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

كتب/ عبدالله شنب

ترأس المهندس “شريف إسماعيل” اجتماع مجلس الوزراء اليوم، والذي تم خلاله استعراض عدد الموضوعات على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والخدمي.

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات وهى:

_ اعتماد المجلس الاتفاق الإطاري لمشروع إنتاج الألواح الشمسية من الكوارتز، والذي تم توقيعه بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة GCL)) الصينية، لتحديد الخطوات والإجراءات الخاصة بإقامة مجمع صناعي لإنتاج الألواح الشمسية من الكوارتز المصري في محافظة أسوان، بطاقة إنتاجية تصل إلى (5) جيجا وات سنوياً، وذلك بعد الانتهاء من مراجعة دراسات الجدوى الخاصة بالمشروع مع إحدى الشركات العالمية.

_ وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق قرض “مشروع دعم إصلاح التعليم في مصر” بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 500 مليون دولار، والموقع في واشنطن بتاريخ 21/4/2018.

ويهدف المشروع إلى دعم إصلاح التعليم في مصر وتحسين ظروفه، وتقديم تعليم متطور، فضلًا عن دعمه لبرنامج وزارة التربية والتعليم الفنى لتطوير وتطبيق نظام قائم على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال إنشاء إدارة للتقييم معتمدة على الكمبيوتر.

_  وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل مشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء بمبلغ 60 مليون دينار كويتي والموقعة في واشنطن بتاريخ 22/4/2018.

ويهدف المشروع إلى الإسهام في تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء في المناطق ذات الأحمال الكهربائية المتزايدة وذلك من خلال تطوير وتوسعة شبكة نقل الكهرباء عن طريق إنشاء محطات تحويل، فضلاً عن إضافة خطوط هوائية وكابلات أرضية لربط المحطات الجديدة بالشبكة.

_ وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالعفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة عيد الفطر المبارك.

_    وافق مجلس الوزراء على تخصيص مبنى شركة ايروسبورت الإداري لصالح وزارة الطيران المدني كمقر المكتب الإقليمي للمنظمة الدولية للطيران المدني “الايكاو” بالقاهرة، مع تعويض شركة ايروسبورت بقيمة إنشاء المبنى.

_  وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بفتح اعتماد اضافى لمواجهة المتطلبات الحتمية بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017/2018 بقيمة 70 مليار جنيه.

_  وفي إطار اهتمام الدولة بقطاع الغزل والنسيج، فقد وافق مجلس الوزراء على اعتبار مشروع المدينة الصناعية للغزل والنسيج بمدينة السادات من المشروعات القومية.

كما وافق المجلس على اعتبار مشروع المدينة الفضائية المصرية من المشروعات القومية، وذلك فى ضوء الاهتمام بمجال تكنولوجيا الفضاء وبناء الأقمار الصناعية.

_ وافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار والتي تتعلق بعدد من الموضوعات المطروحة على اجتماع اللجنة رقم 36 والمنعقد بتاريخ 15/5/2018.

_  وافق مجلس الوزراء على اتخاذ ما يلزم من إجراءات لاختيار شركة إدارة كبرى لإدارة وتشغيل الخدمات بمشروع المتحف المصري الكبير وفقاً للقواعد والمعايير الدولية، وذلك تزامناً مع قرب موعد افتتاح المرحلة الأولي للمتحف.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.