الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / بحضور نائب رئيس جامعة الأزهر.. مؤسسة حمدى طه الخيرية، تنظم حفل إفطارها السنوى للطلاب الوافدين بجامعة الأزهر

بحضور نائب رئيس جامعة الأزهر.. مؤسسة حمدى طه الخيرية، تنظم حفل إفطارها السنوى للطلاب الوافدين بجامعة الأزهر

رمضان ابراهيم – نظمت مؤسسة حمدى طه الخيرية، حفل إفطارها السنوى الجماعي للطلاب الوافدين بجامعة الأزهر، شارك فيه مئات الطلبة والطالبات من مختلف دول العالم.

شارك فى حفل الإفطار الجماعى، الدكتور أشرف البدويهي، نائب رئيس جامعة الأزهر، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وبعض خريجى كليات الأزهر وعدد من أساتذة الإعلام بالجامعات المختلفة ولفيف من الاعلامين والإذاعيين، وعلى رأسهم الأستاذ الدكتور/ رزق سعد الأستاذ بكلية الاعلام جامعة مصر الدولية والأستاذ الدكتور/ محمود حسن اسماعيل رئيس قسم الاعلام السابق بكلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من القران الكريم وكلمة رسمية من رئيس مؤسسة التكافل الاجتماعي عقب اذان المغرب، وفقرات انشادية لعدد من المبتهلين، ونقاش ودى بين الخريجين والطلاب حول منظومة الإعلام المصري.

من جانبه اعتبر الدكتور حمدي طه، أستاذ الإعلام بجامعة الأزهر، أن هذا اليوم اليوم هو بمثابة العيد القومي للأزهر، حيث يشهد الاحتفالية أكثر من 160 دولة من دول العالم الاسلامي، مضيفًا أن هذا الجموع المتواجد اليوم من الوافدين وغيرهم هم فى الأصل سفراء للأزهر فى بلادهم بعد التخرج فوجب الاهتمام بهم ورعايتهم.

واستكمل قائلًا إن المائدة الطعامية المجانية، تفتح أبوابها طوال العام ولا تقتصر على شهر رمضان لكل طلاب العلم من الوافدين والمصريين وعابري السبيل.

وأوضح الدكتور محمد وهدان أستاذ الاعلام بكلية الدراسات الاسلامية بجامعة الأزهر، إلى أن مصر تهتم بضيوفها من كل مكان، موضحًا أن أساتذة الأزهر يسخرون وقتهم لمساعدة الطلاب الوافدين فهم ينقلون رسالة الأزهر إلى دولهم وما تعلموه داخل الصرح الديني العملاق.

وعلى هامش الاحتفالية عقد الأستاذ الدكتور/ أشرف البدويهى نائب رئيس الجامعة لقاء مفتوحا مع الطلاب والخريجين الذين يعملون فى مؤسسات اعلامية وبحضور الأستاذ الدكتور محمود عبدالعاطى أستاذ ورئيس قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الاعلام جامعة الازهر، والأستاذ الدكتور/ محمود الصاوى وكيل كلية الدعوة بجامعة الأزهر.

وفى النهاية وجه الحضور، التحية للمؤسسة الخيرية برعاية الدكتور حمدى طه الأستاذ بكلية الإعلام بالجامعة، وكذلك للطلاب الوافدين لحرصهم على الالتزام بتحصيل العلم ليعودوا سفراء للأزهر فى بلادهم، مؤكدين أن الوافدين هم القوة الناعمة فى الأزهر ولابد من الاهتمام بهم والحرص على تقديم أفضل الخدمات لهم.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.