الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / السيسي يعقد مباحثات مع رئيس وزراء أثيوبيا
الرئيس السيسي ورئيس وزراء أثيوبيا
الرئيس السيسي ورئيس وزراء أثيوبيا

السيسي يعقد مباحثات مع رئيس وزراء أثيوبيا

كتب/ عبدالله شنب

عقد الرئيس “السيسي” مباحثات مع رئيس الوزراء الأثيوبي “أبيى أحمد”، والذي يقوم بزيارة مصر لمدة ثلاثة أيام في أول زيارة له لمصر بعد توليه منصب رئيس الوزراء.

وأعرب رئيس الوزراء الأثيوبي، عن سعادته لزيارة القاهرة، مشيرًا إلى تطلع بلاده لتعزيز آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين بما يحقق المنفعة العامة للشعبيين الشقيقين، وعدم الإضرار بمصالح أي طرف.

واتفق الجانبان على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، ودعم الاستثمارات المشتركة، حيث تم الاتفاق على إقامة منطقة صناعية مصرية في أثيوبيا، فضلًا عن التعاون في مجالات الاستثمار الزراعي، والصحة، والثروة الحيوانية، والمزارع السمكية.

وأكد الجانبان على ضرورة التوصل إلى حل نهائي في مسألة سد النهضة يضمن الحفاظ على حصة مصر من مياه نهر النيل، ونحقيق التنمية والرفاهية للشعب الأثيوبي، كما تم التوافق على تفعيل الصندوق الثلاثي لتمويل مشروعات البنية التحتية الذي تم الاتفاق بين مصر وأثيوبيا والسودان.

وفي نهاية المباحثات أقام السيد الرئيس مأدبة فطار تكريمًا لرئيس وزراء أثيوبيا والوفد المرافق له.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.