الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “شكري” يلتقي بالمبعوث الأممي الخاص بسوريا
سامح شكري وزير الخارجية والمبعوث الأممي الخاص بسوريا
سامح شكري وزير الخارجية والمبعوث الأممي الخاص بسوريا

“شكري” يلتقي بالمبعوث الأممي الخاص بسوريا

كتب/ عبدالله شنب

استقبل السيد “سامح شكري” وزير الخارجية المبعوث الأممي الخاص بسوريا “ستيفان ديمستورا”،وذلك للتباحث بشأن آخر مستجدات الأزمة السورية.

وتأتي هذه الزيارة وفق ما صرح المستشار “أحمد أبو زيد” المتحدث باسم وزارة الخارجية، في إطار حرص الأمم المتحدة على تبادل الرؤى والتنسيق مع مصر بشأن إنهاء الأزمة في سوريا، وعودة الأمن والسلام.

وحرص مبعوث الأمم المتحدة على اطلاع وزير الخارجية على مستجدات الأوضاع في سوريا، وتقييمه للجهود الدولية المبذولة لتسوية الأزمة، مشيرًا إلى الجهود لتشكيل اللجنة الدستورية وتحديد ولايتها ومراجع الإسناد الخاصة بها تحت رعاية الأمم المتحدة.

من جانبه، أكد “شكري” على استمرار المساعي المصرية لحل الأزمة السورية بما يضمن الحفاظ على كيان ووحدة الدولة السورية، وفقًا لمرجعيات مجلس الأمن حول حل الأزمة، مؤكدًا على دعمه لجهود المبعوث الأممي.

وشدد على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى حل نهائي لهذه الأزمة، مشددًا على أن الحل السياسي في سوريا يجب أن يأتي وفقًا لمتطلبات الشعب السوري.

هذا وقد أشاد المبعوث الأممي بالجهود الرامية التي تبذلها مصر من أجل التوصل إلى حل نهائي للأزمة السورية، مشيرًا إلى تطلع الأمم للمزيد من التشاور مع مصر خلال الفترة المقبلة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.