الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / بالصور: مسجد عمرو بن العاص يحتفل بـ ليلة 27 من رمضان

بالصور: مسجد عمرو بن العاص يحتفل بـ ليلة 27 من رمضان

احتشدت الجماهير بالداخل والخارج، والنساء مكتظة بالخارج أكثر والأطفال يلهون بالألعاب والطعام والشراب مما أدى إلى حشود الكثير منهم.

وخٌتم القرآن الكريم من قبل الشيخ محمد عيد كُرَيِّم، وكان الدعاء يحتوي على نصرة أخواننا المستضعفين في سوريا واعفاء الأخوة الفلسطينيين من الحصار.

الصفوف الأولى كانت مملؤة بالطعام والشراب الذي يخص المعتكفين ممن كانوا يقضون الليالي العشر الأواخر من الشهر الكريم. 


والأن وفي هذا التوقيت من ليلة السابع والعشرين الشائع عنها أنها ليلة القدر التي أنزل بها القرآن الكريم.. وقال الله تعالى عنها في الكتاب الكريم.. إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّىٰ مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5).


يجلسون الناس في صفوفٍ ووقار عال يقرأون كتاب الله في خشوع وسكينة. يبتهلون لله في أصفى وأنقى وورع قلبهم. اليوم لا يأتي في العام إلا مرة وهم يلتهموا الكلمات بقلوبهم قبل لسانهم. يستلذون حلاوة المعنى ويستطعمها فؤادهم.


تفعل الشرطة والإسعاف كل ما بوسعهم لحماية المصليين.. يقف أفراد من الجيش والشرطة على باب المسجد لحمايته من دخول أي فرد مشكوك به.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد متولي

طالب بكلية الهندسة جامعة القاهرة، 22 عام، كاتب بموقع المبدأ ومن أحد شركاءه ومؤسسيه. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.