الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / أهداف ونتيجة مباراة المغرب وإيران اليوم

أهداف ونتيجة مباراة المغرب وإيران اليوم

يلتقي المنتخب المغربي مع منتخب إيران في الخامسة من مساء اليوم في افتتاح مشوار الفريقين في بطولة كأس العالم 2018 و المقامة في دولة روسيا.

ويستعد المغرب لتسجيل المشاركة رقم 5 له في النسخة 21 من البطولة الأعرق في العالم على مستوى المنتخبات.

ويسعى المغرب إلى تحقيق الفوز في المباراة الأولى للمحافظة على آماله في التأهل للدور الثاني خصوصا و أن هذا اللقاء يعتبر الأسهل لأبناء مراكش الذين ينتظرهم لقاءينغاية في الصعوبة أمام إسبانيا و البرتغال في الجولة الثانية و الثالثة.

فرق المجموعة الثانية:-

يأتي المغرب في المجموعة الثانية مع المنتخب الإيراني والبرتغال وإسبانيا، حيث يواجه منتخب إسبانيا البرتغال اليوم في تمام الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة.

على الجانب الآخر يسعى منتخب إيران إلى تحقيق بداية جيدة ومحاولة الظفر بالثلاث نقاط لقطع أول خطوة نحو تأهل تاريخي للدور الثاني.

وهذا هو الحضور الخامس للمنتخب الإيراني في العرس الكروي العالمي مثله مثل المغرب ويسعى إلى كتابة التاريخ في مجموعة الموت المجموعة الثانية.

تاريخ مواجهات مباريات المغرب وإيران:-

قابل المنتخب المغرب العربي منتخب إيران في مبارتين فقط، إحداهما رسمية والأخرى ودية، حيث فاز المنتخب الإيراني في مباراة بهدفين دون رد، وتعادل منتخب المغرب مع إيران بهدف لمثله في دورة ودية عام 2002.

ويمتلك المغرب منتخب قوي قادر على منافسة إسبانيا و البرتغال على بطاقة التأهل ويضم عناصر قوية مثل المهدي بن عطية مدافع يوفينتوس الإيطالي و أفضل لاعب في الدوري الهولندي حكيم زياش.

وتطمح الجماهير العربية في تحقيق أول انتصار عربي في كأس العالم بعد هزيمة المنتخبين العرب الآخرين المنتخب السعودي بالخمسة أمام أصحاب الأرض و منتخب مصر بهدف نظيف أمام الأوروغواي.

ولم يسجل اللاعبين العرب أية أهداف في المونديال بعد 180 دقيقة عقيمة ويأمل الجمهور العربي في رؤية أولى الأهداف العربية خلال لقاء المغرب و إيران.

تشكيلة منتخب المغرب ضد إيران:-

بدء المدير الفني المخضرم هيرفي رينارد تشكيلة فريقه وجاءت كالأتي:- المهدي بن عطية وحكيم زياش، ومنير محمدي ورومان سايس وكريم الأحمدي ونور الدين امرابط ويونس بلهندة وأمين حاريث ومبارك بوصوفة وأشرف حكيمي وأيوب الكعبي.

تشكيلة إيران ضد المغرب:-  وحيد أميري ومسعود شجاعي وعلي بيرانفاند وسردار أزمون وكريم أنصاريفارد، وأوميد إبراهيمي ومرتضى بورعلي كنجي، وإحسان حاج صافي وعلي رضا جهانبخش، ورامين رضائيات وروزبيه تشيشمي.

ملخص ونتيجة المباراة:-

بدأت المبارية قوية ونارية بين الطرفين، وفي أول 10 دقائق كان المنتخب المغربي الأخطر في المباراة.

في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، سدد امين حاريث لاعب منتخب المغرب كرة قوية ولكن تمر بجوار مرمى الفريق الإيراني.

وفي الدقيقة الثالثة فرصة هدف مؤكد ضائع من أيوب الكعبي.

وأضاع المنتخب المغربي هدف أول مؤكد في الدقيقة 19 من عمر المباراة، من حكيم زياش.

وفي الدقيقة 19 من عمر المباراة فرصة هدف تضيع من المغرب بعد عرضية ارسلت داخل منطقة الجزاء سددت للمرة الاولى تصدى لها دفاع ايران ثم وصلت الى بن عطية ليسددها بيسراه يتصدى لها الحارس ثم يشتتها الدفاع بعد ذلك الى خارج الملعب.

وانتهت أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين، في سيطرة شبه كاملة لمنتخب أسود الأطلس.

وفي الدقيقة 80 من عمر المباراة كاد زياش أن يسجل أول أهداف المباراة بعد تسديدة رائعة، ولكن تخرج ركنية.

وسجل المنتخب الإيراني الهدف الأول في المباراة عن طريق خطأ من مدافع المنتخب المغربي في الوقت بدل الضائع.

الهدف:-

 

مواضيع متعلقة:-

جدول ترتيب مجموعة المغرب في كأس العالم

ترتيب مجموعة مصر في كأس العالم

 

 

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.