الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزير التعليم: الدولة تسعى لاكساب الطلاب أحدث مهارات الاتصالات
الدكتور "طارق شوقي" وزير التربية والتعليم
الدكتور "طارق شوقي" وزير التربية والتعليم

وزير التعليم: الدولة تسعى لاكساب الطلاب أحدث مهارات الاتصالات

كتب/ عبدالله شنب

تستعد وزارة التربية والتعليم لاستضافة حدثًا تدريبيًا ينعقد يومي (20) و(21) من الشهر الجاري يهدف إلى تحصيل طلاب التعليم الفني بمهارات “الحوسبة السحابية” بالتعاون مع البنك الدولي، ويندرج التدريب في إطار  مبادرة البنك الدولي للمهارات المستقبلية (SFI) وخطط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تأهيل الطلاب لربطهم بسوق العمل.

وقال الدكتور “طارق شوقي” إن الدولة تسعى لتحصيل الطلاب أحدث المهارات في مجالات استخدام تقنية المعلومات والاتصالات وبالأخص في مجال “الحسبة الحسوبية”، كي يتمكنوا من الانخراط في المنافسة العالمية.

ويهدف الحدث التدريبي إلى اكساب (200) شاب، و (50) معلمًا المعنيين بالتعليم الفني مهارات  الحوسبة السحابية و أساسيات الحوسبة السحابية من أمازون ويب سيرفيسيز.

 وفي نهاية يومي التدريب سوف يخضع، الطلاب إلى اختبار لقياس مستوى الكفاءة وسوف يحصل الطلاب العشر الأوائل على جوائز يقدمها لهم الوزير بما في ذلك Amazon Kindle Tablets و Amazon Echo Dots و Amazon IoT Buttons و Crystal USBs والماوس اللاسلكي وبنوك الطاقة والقمصان.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.