الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / متحدث الوزراء: أهم بنود تكليفات الرئيس للحكومة تحسين معيشة المواطن
السفير أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء
السفير أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء

متحدث الوزراء: أهم بنود تكليفات الرئيس للحكومة تحسين معيشة المواطن

كتب/ عبدالله شنب

قال السفير “أشرف سلطان” المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة في اجتماعها الأول بالأمس استعرضت تكليفات الرئيس “عبدالفتاح السيسي” للحكومة الجديدة، حيث ناقشت الحكومة كافة البنود الواردة في خطاب التكليف.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج “هنا الصباح” المذاع على قناة “extra news” صباح اليوم، أن الدكتور “مصطفى مدبولي” وجه الحكومة بتنفيذ تكليفات الرئيس وتحويلها إلى برامج عمل تكون إعلان انطلاق للحكومة خلال الفترة المقبلة، وتنفيذ تلك التكليفات على أرض الوافع.

وأشار إلى أن أهم بنود التكليف هو تحسين مستوى معيشة المواطن المصري، ومراعاة الفئات الأكثر احتياجًا، مشيرًا بأن الحكومة سيكون لها دور حازم في مجال ضبط الأسواق من خلال تكثيف الحملات الرقابية والأمنية.

كما ستعمل خلال الفترة المقبلة على تطوير المنظومة الخدمية الاليكتورنية للمواطنين، وتوسيع شبكات الأمن الاجتماعي، ورفع المعاناة عن الفئات الأكثر احتياجًا.

وأوضح بأن الحكومة تعمل على تحقيق معدلات نمو كبيرة خلال الفترة المقبلة، وتسعى لدعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا، موضحًا أن هناك اهتمام بدمج الاقتصاد الغير رسمي بالمنظومة الرسمية، والتركيز على دعم الاستثمار والاستغلال الجيد للثروات.

وتابع بأن الحكومة ستعمل خلال الفترة المقبلة على خفض معدلات البطالة، فضلًا عن المشروعات القومية التي كان لها دور واضح في توظيف الشباب.  

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.