الرئيسية / اخبار العالم / “لافروف”: روسيا منفتحة للحوار مع الولايات المتحدة
وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف
وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف

“لافروف”: روسيا منفتحة للحوار مع الولايات المتحدة

كتب/ عبدالله شنب

أعرب “سيرجي لافروف” وزير الخارجية الروسي، عن أمله في تراجع الولايات المتحدة الأمريكية عن قرار الانسحاب من عضوية مجلس حقوق الإنسان الدولي، وألا يكون قرار انسحابهم نهائيًا.

أما عن اتهامات “هيلي” مجلس الأمن بأنه غير عادل، قال “لافروف” إن مجلس الأمن له دور واضح للجميع، وهو ايصال التقارير للأمانة العامة حول الأوضاع المختلفة ومنها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في “موسكو” مع الأمين  العام للأمم المتحدة “أنطونيو جوتيريش” أن تعاون روسيا مع الولايات المتحدة الأمريكية في أي أزمة من الأزمات دائمًا يحظى بالإيجابية، ويعود بالفائدة على أعضاء المجتمع الدولي.

وأكد على أن الحكومة الروسية جاهزة ومننفتحة لإجراء حوار مع الولايات المتحدة الأمريكية في كافة المواضيع، وتحسين العلاقات بين البلدين، متمنيًا أن تتخلص الولايات المتحدة الأمريكية من المواضيع التي تؤثر على العلاقات بين البلدين.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.