الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / رئيس جهاز أمن الدولة السابق يكشف علاقة الإخوان بحماس في يناير

رئيس جهاز أمن الدولة السابق يكشف علاقة الإخوان بحماس في يناير

قال اللواء حسن عبدالرحمن رئيس جهاز أمن الدولة السابق خلال شهادته عن ما حدث في سيناء وعلاقة الإخوان بحماس وحزب الله واقتحام السجون من قبلهم، إن عناصر حماس كانت تنسق مع عملائها بتهريب سلاح يفوق السلاح المتواجد في سيناء مع الجيش المصري.

وأوضح أن يوم 28 يناير أبلغت الشرطة وزير الداخلية والقادة السياسية بعدم القدرة على مواجهة الأحداث، مشيرا إلى أنهم طلبوا المساعدة من القوات المسلحة لفرض النظام والأمن بالبلاد.

وأكد أنه عند وصول المعلومات من مصادرهم كان يتم تصعيدها لوزير الداخلية والرئيس لاتخاذ القرار اللازم اتجاه تلك المعلومات، لافتًا إلى أنه تم إخطار مخابرات شمال سيناء في عهد المشير طنطاوي بالهجوم واجتياح الحدود من قبل حماس بالاتفاق مع الإخوان.

وأشار رئيس جهاز أمن الدوبة السابق إلى أن الاجتماعات كانت تتم بين خالد مشعل ممثل عن حماس، وحازم فاروق ممثل عن الإخوان، في فبراير عام2009 في بيروت لإسقاط النظام في مصر، وفي عام 2010 عقد اجتماع بين حماس والإخوان مرة أخرى في المنتدى الدولي لدعم المقاومة ببيروت.

وأضاف أنه أبلغ وزير الداخلية حبيب العدلي وقتها بتلك المعلومات لرفعها للقادة السياسية واتخاذ الإجراءات اللازمة، لكن لم يردنا أي قرار ولم يتم اتخاذ أي إجراء تجاه هذه المعلومات.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن أبو حامد

طالب بكلية إعلام جامعة الأزهر، صحفي مُتخصص في الشأن المصري. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.